منوعات

لاختبار فرضية ما يقوم العالم ب ………………………… ( الحل )

لاختبار فرضية ما يقوم العالم ب

لا شك أن العملية التعليمية تستلزم منكم أعزائنا الطلبة جهداً مضاعفاً وتعباً من أجل الإكمال في المسيرة التعليمية، خاصة مع دخولك في مرحلة جديدة من مراحل التعليم ، ونحن ضمن مساعينا الى تقدم المسيرة التعليمية في وطني السعودية ، نقدم للطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية حلول كافة اسئلة الدروس التي يتعذر على الطالب فهمها وحلها وتبسيطها الى ابسط حل ، والآن نجيب على السؤال المطروح : لاختبار فرضية ما يقوم العالم ب …………………………

الفرضية (مفرد فرضيات) هي تفسير مقترح لظاهرة ما. يشترط المنهج العلمي أن يتمكن المرء من اختبار الفرضية لكي تصبح علمية. يبنى العلماء الفرضيات العلمية بشكل عام على الملاحظات السابقة التي لا يمكن تفسيرها على نحو مُرض بالنظريات العلمية المتوفرة. لا تعتبر الفرضية العلمية مكافئة للنظرية العلمية، حتى وإن استُخدمت كلمات «فرضية» و«نظرية» بشكل مترادف في أغلب الأحيان. الفرضية الإجرائية هي فرضية مقبولة ومقترحة بشكل مؤقت من أجل المزيد من البحث، في عملية تبدأ بتخمين أو فيرال علمية.


واختبار فرضية إحصائية هي طريقة لاتخاذ القرارات باستخدام البيانات، سواء من تجربة خاضعة للسيطرة أم من دراسة رصدية (غير خاضعة للسيطرة). في الإحصاء، تسمى النتيجة ذات دلالة إحصائية إذا ما كان من غير المتوقع أن تكون حدثت بالصدفة وحدها، وطبقًا لعتبة احتمالية مسبقة التحديد، درجة الدلالة. وقد صاغ العبارة “اختبار الدلالة” رونالد فيشر: (Ronald Fisher) “قد تسمى الاختبارات الحرجة من هذا النوع، اختبارات الدلالة، وعندما تكون تلك الاختبارات متوفرة، قد نكتشف سواء كانت عينة ثانية مختلفة بشكل دلالي عن الأولى.”

لاختبار فرضية ما يقوم العالم ب …………………………

  • لاختبار فرضية ما يقوم العالم بسلسة من التجارب التي تهدف لاستكشاف الملاحظات والإجابة عن الأسئلة المتعلقة بهذه الفرضية.

اختبار الفرضية الإحصائية هي تقنية أساسية في الاستدلال الإحصائي المتردد. والمقاربة البايسنية لاختبار الفرضية هي لوضع أسس لرفض لنظرية الاحتمالية الخلفية ومقاربات أخرى للوصول إلى قرار بناء على بيانات متوفرة عبر نظرية القرار والقرار المثالي.

المنطقة الحرجة الخاصة باختبار فرضية هي مجموعة من كل النتائج التي ترفض فرضية العدم لحساب قبول الفرضية البديلة.

                     
السابق
ما هو الشيء الموجود امام كل الناس ولا يرونه ؟
التالي
تعتمد ………………. على استخدام الحواس ( وش حله )

اترك تعليقاً