سؤال وجواب

تعتمد ………………. على استخدام الحواس ( وش حله )

المحتويات

تعتمد ( _ _ _ ) على استخدام الحواس

نرحب بقراءنا الأعزاء من فئة الطلاب في وطني السعودية ونوصيكم بالتعاون مع إدارة المدرسة في كل ما فيه مصلحتنا فنلتزم بالأنظمة المدرسية، ونحافظ على مرافق المدرسة، ونحترم مدرسينا غاية الاحترام؛ فهم دليلنا إلى خير الدنيا والآخرة وقد حملوا على عاتقهم مهمّة تعليمنا وتربيتنا وما أعظمها من مهمة ، ونحن هنا نقدم لكم تغطية كاملة وشاملة لجميع أسئلة المنهاج السعودي بكافة المراحل التعليمية ، والان اليكم حل سؤال : تعتمد ………………. على استخدام الحواس

فالحَواسّ تعتبر من وسائل الإدراك لدى الكائنات الحية، فهي تعمل على مساعدتها في التعرف على الأشياء وتصنيفها لإدراك أهميتها. تتداخل المفاهيم للحواس من الناحية النظرية في مجالات البحث والدراسة لمجموعة متنوعة من التخصصات، ولا سيما علم الأعصاب، علم النفس الإدراكي (المعرفي أو السلوكي)، وفلسفة الإدراك. فلكل مجال مفاهيم مختلفة للحواس.


لا يوجد اتفاق ثابت بين أطباء الأعصاب بالنسبة لعدد الحواس بسبب اختلاف المفاهيم لمسببات الشعور (الإحساس). هناك تعريف واحد لحالة الحواس الخارجية(خارجي الاستقبال) كلية الشعور هو الذي ينظر إلى المحفزات الخارجية للإحساس. الحواس الخمس التقليدية هي البصر والسمع والشم والتذوق واللمس ويعود هذا التصنيف إلى أرسطو.

تعتمد ………………. على استخدام الحواس

يمتلك البشر ما لا يقل عن ستة أحاسيس إضافية (مجموعها أحد عشر بما فيها أحاسيس مشاعرهم الداخلية) كمشاعر: الألم؛ التوازن؛ إدراك الحركة (الشعور بتسارع الأشياء); الشعور بالوقت؛ الشعور بالإتجاه (القدرة على إدراك التحول في المجال المغناطيسي).

كتعريف مقبول على نطاق واسع لمصطلح الحواس هو”النظام” الذي يتكون من مجموعة الخلايا الحسية التي تستجيب لأنواع محددة من الظواهر المادية، وهذا يتطابق مع مجموعة معينة من المناطق داخل المخ القادرة على استقبال تلك المؤثرات وتفسيرها لإدراك معين. الخلافات حول عدد من الحواس عادة ما تنشأ فيما يتعلق بتصنيف مختلف لأنواع الخلايا، ورسم خرائط لمناطق الدماغ.

تعتمد ………………. على استخدام الحواس

الاجابة : مهارة الملاحظة

وقوّة الملاحظة هي تلك القدرة على ملاحظة التفاصيل الدقيقة والخفية التي تتيح لصاحبها إدارة المواقف بحذر أكبر وبالتالي بحكمة وتأنٍ. يتمّ أحيانًا الخلط بين قوّة الملاحظة critical observation وبين التفكير النقدي critical thinking نظرًا لتشابه التسميتين في اللغة الإنجليزية، غير أنّ المصطلحين مختلفين عن بعضهما البعض، فالتفكير النقدي ينطوي على المهارات التي تتيح للفرد تحليل المواقف والمعلومات من حوله من أجل الوصول إلى نتيجة معيّنة. في حين تتضمّن قوّة الملاحظة، عملية قراءة أشخاص أو مواقف أو عمليات معيّنة لاستخلاص معلومة محدّدة منها. حيث يتمكّن أصحاب الملاحظة القويّة في الغالب من رؤية تفاصيل يغفل عنها الآخرون.

                     
السابق
لاختبار فرضية ما يقوم العالم ب ………………………… ( الحل )
التالي
من هو كامافينجا ويكيبيديا وما اصله من وين ؟

اترك تعليقاً