منوعات

لا آفة على العلوم وأهلها أضر من الدخلاء

جدول المحتويات

لا يوجد وباء للعلم والبشر أكثر ضررًا من الغزاةتعتبر علوم التعلم من الأمور المهمة في حياة الإنسان ، والتي يجب أن يسعى من أجلها ، لولا العلم لما وصلنا إلى ما نحن عليه اليوم من تطور وتكنولوجيا. وغير وسب كتاب الله تعالى وسنة نبيه – صلى الله عليه وسلم.

لا يوجد وباء للعلم والبشر أكثر ضررًا من الغزاة

العلم هو السبيل لتحقيق هدف علم الله في القرآن الكريم وأحاديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. إن الأمة وأئمتها ، كالإسلام ، يجعل البحث عن المعرفة من الواجبات الأساسية على كل مسلم ، لأن معرفة واجبات الدين وأصوله يساعد على تنفيذها بصورتها الصحيحة ، وبمعنى أن الجملة؟


  • حكمة عبّر عنها ابن حزم الأندلسي من صعود الجهل والشرور العلمانية ، التي بدأت في الخوض في الدين والتفسير والتأويل على هواهم بادعاء معرفة الدين الإسلامي.

وجاء في كلام رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – الرد على المثقفين العلمانيين والجاهلين بتشويه صورة الدين والتلاعب بالقيم الإسلامية والدينية ، حيث قال: “كل من يقوم بعمل لا يتوافق مع أمرنا سيتم رفضه”. الأمر بالقيام بذلك جاء على لسان الله ورسوله لمواجهة الجنون في الدين بغير علم ، فمن يغوص في كتاب الله وسنة رسوله لا يعلم إلا بصدقها.

انظر أيضا: ما رأيك بأهمية تحديد موضوع الحوار؟

التجديف على الله وإنكار الحق

ومن أعظم القذف وأعظم القذف بالله وقول غير ما أنزل لرسوله الكريم ، ولم يظهر مثل هذا الافتراء قبلنا من السلف والأتباع الصالحين حتى ينافسوا فيه على حق الجهاد ، لكن مثل هذه الأمور ظهرت في وقت تضخم الجهلاء وأذلوا. ومن الآيات القرآنية التي تتحدث عن الكذب والتجديف ما يلي:

  • قال تعالى: (من أظلم من كذب على الله وأنكر الحق لما وصل إليه؟

ها نحن نصل إلى نهاية مقالتنا لا يوجد وباء للعلم والبشر أكثر ضررًا من الغزاةوشرحنا لكم الجواب والبيان بالضبط ، وتحدثنا عن القدح بالله بالكذب ، لأنه من أخطر الأعمال والجحود.

                     
السابق
تحليل و تحضير نص من الكرم العربي للسنة الاولى ثانوي علمي؟
التالي
حل سؤال انشدك عن طيار ماله جناحين ولا يطير الا بطقه براسه عمره قصير ان طال في يوم يومين؟

اترك تعليقاً