سؤال وجواب

لتحديد موقع الاشخاص في الظلام تستخدم منظار الرؤيه الليليه التي تعمل بالموجات فوق البنفسجيه ( وش جوابه)

المحتويات

لتحديد موقع الاشخاص في الظلام تستخدم منظار الرؤيه الليليه التي تعمل بالموجات فوق البنفسجيه صح ام خطا

تعبر الرؤية الليلية عن قدرة الإبصار في الظلام ، إما بطريقة حيوية طبيعية أو بوسائل تقنية، تكون الرؤية الليلية ممكنة عند اجتماع عنصرين، مجال طيف كافي، ومجال كثافة كافٍ. وله استخدامات عسكرية عديدة، كما يستخدم من قبل الباحثين كتصوير الحيوانات ليلاً حيث لا تحيط أي عين بشرية بالبيئة الليلية بكافة تفاصيلها.

ومن المعروف أن الرؤية تتم بواسطة سقوط الضوء المرئي علي الهدف الذي ننظر إليه , ثم انعكاسه ليسقط علي العين , والتي بدورها تكوّن صورة للجسم على شبكية العين , وتنتقل معلومات الصورة من خلال الألياف البصرية إلى الدماغ ليترجم صورة الهدف. ومن هنا فإن عملية الرؤية تعتمد اساساً على أشعة الضوء المرئي سواء كان مصدره أشعة الشمس أو مصابيح الإضاءة الكهربية. أما جهاز الرؤية الليلية فلا يستخدم هذه الطريقة لعدم وجود مصدراً للضوء. لكنه يستعيض عن الضوء المرئي بالأشعة تحت الحمراء


وتتألف التكنولوجيتان المستخدمتان في الرؤية الليلية من التكثيف الضوئي Image Intensification (I2) التي تقبل الفوتونات التي تحدث بصورة طبيعية في سماء الليل، ومن ثم تحولها إلى إلكترونيات، وتعيدها بعد ذلك إلى فوتونات حيث يتاح للجنود الرؤية أثناء الليل، والتصوير الحراري Thermal Image أو TI التي تتحسس الإشارات الحرارية أو الأشعة ما تحت الحمراء وتعطي تباين حرارة الأشياء شكل الصورة.

يستخدم منظار الرؤية الليلية الذي يعمل بالموجات فوق البنفسجيه ، لتحديد موقع الاشخاص في الظلام

الاجابة : خطأ نستخدم الأشعة تحت الحمراء .

لتحديد موقع الاشخاص في الظلام تستخدم منظار

منظار الرؤية الليلية .

منظار الرؤية الليلية يستخدم موجات فوق البنفسجية

الاجابة : عبارة خاطئة ليست بنفسجية وانما تحت الحمراء

                     
السابق
من النباتات اللاوعائية اللابذرية الحزازيات وحشيشة الكبد صح ام خطأ ( وش حله )
التالي
مع من وقع الامام الحسن عقد الصلح … وش وقته ؟

اترك تعليقاً