سؤال وجواب

لماذا إدارة التوتر والضغوط مهمة؟

لماذا إدارة التوتر والضغوط مهمة؟ هناك كثير من التوتر والالضغوطات التي يمكن أن يواجهها الانسان خلال فترات من حياته , حيث يمكن أن يكون مضغوط من الأشياء التي تمر في حياته والتي تحدث التوتر، فهو له تأثير كبير على حياة الانسان ويواجه من خلاله العديد من الأعراض والمشاكل الصحية التي تؤثر على جسده وعقله وعاطفته وسلوكه ويعيق عمله، وعلى الرغم أننا لا نستطيع السيطرة على الضغوطات التي نوجهها ..

لماذا إدارة التوتر والضغوط مهمة؟

أن مفهوم إدارة التوتر هو عبارة عن القدرة على التحكم في النفس وإدارة كل ما يشعر به الإنسان بالعقل أولاً وذلك من أجل التوصل إلى حلول سريعة ومنطقية لكل ما يمر به الإنسان ويؤثر عليه بشكل أو بآخر ومن هنا يتسائل الكثير عن دور الإنسان في إدارة نفسه والقدرة على الوصول إلى حلول مناسبة لما يعاني منه في الحقيقة ويسبب له التوتر والإضطراب .


حل السؤال لماذا إدارة التوتر والضغوط مهمة؟

حسب ما توصل اليه العديد من العلماء والمختصين بدراسة علم النفس وسلوكيات الإنسان إلى أن التوتر من أهم العوامل التي تؤثر على إنتاجية الأشخاص داخل العمل بالإضافة إلى قدرة الشخص على الإنتاج والإبداع في مجال عمله من خلال التمكن والسيطرة على ردود أفعاله تجاه الأمور المسببة له في قلق أو اضطراب نفسي.

                     
السابق
أخبار الأهلي وزير الرياضة يطمئن على ترتيبات بعثة الأهلي بالمغرب قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا
التالي
الدعم الفني موبايلي واتساب والتواصل مع خدمة العملاء

اترك تعليقاً