منوعات

لماذا تحتفل الكنيسة بعيد الصعود

فهرس

لماذا تحتفل الكنيسة بعيد الصعود؟تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية دائمًا بعيد الصعود سنويًا ، حيث تعتبر من الأعياد الهامة والبارزة للمسيحيين في مختلف دول العالم العربي والأجنبي ، حيث تعتبر من أهم الأعياد في الكنيسة ، وبالتالي نحن يجدون أن هناك اهتمامًا واهتمامًا كبيرين بين المسيحيين بالاحتفال. مع ذلك ، لأنه يقترح شكر الرب وتمجيده ، ومن خلال الموقع المرجعي سنتعرف على عيد الصعود وسبب احتفال كنيسة التوحيد القبطية الأرثوذكسية به.

المحتويات

ما هو عيد الصعود؟

يُعرف عيد الصعود بالعديد من الأسماء الأخرى ، مثل “الخميس المقدس ، وعيد صعود يسوع المسيح ، ويوم الصعود ، ويوم الصعود”. إنه عيد يحتفل به أولئك الذين يعتنقون الإيمان المسيحي. هو حث الأفراد على شكر وتمجيد الرب ، إلى جانب تعليم الأفراد إظهار مظاهر الفرح والسعادة لأن الرب ملك على الأمم ، ومن ناحية أخرى يعلمون الأفراد أن السيد المسيح قد قام من الأرض أعلى السماء وأنه سيأتي في نفس حالة الدينونة.


انظر أيضا: ما هي ذبيحة المسيحيين للأطفال؟

لماذا تحتفل الكنيسة بعيد الصعود؟

الكنيسة تحتفل بعيد الصعود في ذكرى صعود المسيح إلى السماء بعد أربعين يوماً من قيامته المجيدة ، لذلك نجد أن عيد الصعود يعتبر من أهم أعياد الرب في الكنيسة ، ويشترط جميع آباء الكنيسة في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ضرورة شكر الرب وتمجيده بعناية في هذا اليوم من خلال تجديده لينفخ الحياة في الروحانيات في هذا اليوم ، وأن يدركوا أن الرب هو الذي رفع طبيعة الإنسان الساقطة ، فهو أيضًا الذي يصعدنا إلى الأماكن السماوية ليجلس معهم. وخلال العيد يحتفلون بأنهم يؤمنون بأن السيد المسيح الذي صعد إلى الأعالي قد ذهب لخلاصهم وهو الآن فوق كل السموات ليملأ الكل.

انظر أيضا: ما هي الشركة مع المسيحيين؟

ما هو هدف الكنيسة من الاحتفال بعيد الصعود؟

وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الأهداف التي تسعى الكنيسة من أجل الاحتفال بها ، ومن خلال الاحتفال يتضح أن هدف الكنيسة صحيح ، ومن الواضح أنها تعبر عن العديد من العلامات المختلفة ، وفيما يلي ما يلي: أبرزها:

  • اشكروا ومجدوا الرب الذي أقام طبيعتنا الساقطة.
  • اشكروا ومجدوا الرب الذي أقامنا وأقامنا معه في السماء.
  • يخبرهم أن السيد المسيح الذي صعد إلى القمة قد صعد لخلاصهم ، وأنه الآن فوق كل السموات ليملأ الكل.
  • علمهم أن هذا يسوع الذي صعد منك إلى السماء سيأتي بنفس شكل الدينونة.

انظر أيضا: ماذا يقول المسلم عند موت المسيحي؟

ما هو موعد عيد الصعود؟

يكون موعد العيد بالنسبة للمسيحيين بعد عيد الفصح 39 يومًا ، وبطريقة أخرى يكون تاريخ عيد الصعود في اليوم الأربعين بعد عيد الفصح ، ويتميز بأنه من أبرز الأعياد التي يحتفل بها المسيحيون في جميع أنحاء العالم ، حيث إنه تعتبر واحدة من الأعياد المسكونية لجميع الكنائس المسيحية في العالم ، ويصادف هذا العيد جنبًا إلى جنب مع عيد الآلام (آلام المسيح) ، من بين أعياد أخرى للمسيحيين ، وأبرزها عيد الفصح وعيد العنصرة (الخمسون).

انظر أيضا: ما هي المناولة الأولى للمسيحيين؟

ها قد وصلنا إلى نهاية فقرات مقالنا بعنوان لماذا تحتفل الكنيسة بعيد الصعود؟من خلاله تلقينا مجموعة واسعة من المعلومات المتعلقة بعيد الصعود ، والتي لها أهمية كبيرة ، وخاصة عن أتباع الإيمان المسيحي في جميع أنحاء العالم ، وقد أوضحنا عندما حدث ذلك على وجه الخصوص.

                     
السابق
من هو مؤسس الدوله السعوديه الاولى
التالي
قارن بين قصص الانبياء التي ذكرت في سورة الشعراء

اترك تعليقاً