اخبار حصرية

لماذا يستخدم رجال الاطفاء خراطيم لها طرف مسحوب

يعتبر الحريق من أكبر التهديدات والمخاطر للسلامة الشخصية وسلامة الممتلكات العامة والخاصة. وذلك لأنه ينتشر بسرعة ، ويسبب خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات ، ويترك آثارًا يمكن أن تسبب أضرارًا أكبر ما لم يتم التعامل معها واحتوائها على الفور ؛ لذلك فإن كل دولة لديها محطات مسؤولة عن مكافحة الحرائق ، لذا فهي مجهزة بالمعدات اللازمة المعدات ، الشاحنات المخصصة لعملية مكافحة الحرائق ، وكذلك فرق رجال الإطفاء المدربين ، مؤهلون للتعامل مع جميع أشكال الحرائق.

لماذا يستخدم رجال الاطفاء خراطيم لها طرف مسحوب

يعتبر رجال الإطفاء الجنود المجهولون في عدد كبير من الدول رغم أهميتهم الكبيرة التي تعمتد عليها هذه الدول في حماية ممتلكاتها المدنية سواء كانت مادية أو معنوية، ولهم دور كبير في حماية المناشآت الحيوية التي تحتاج إلي حماية من الحرائق والتي تكون عرضة لهذا النوع من الحوادث وأكبر مثال على ذلك هو شركات البترول والتي يجب أن تولي أكبر اهتمام للأمان وذلك باعتماد أحدث التقنيات التي تساعد على مكافحة الحرائق أو حتى التي تتوقع الحريق قبل حدوثه، ولهؤلاء الجنود فضل كبير في حماية هذه الممتلكات، وتقديم الخدمات الإسعافية وحتى الطبية.


لماذا يستخدم رجال الاطفاء خراطيم لها طرف مسحوب

يستخدم رجال الاطفاء خراطيم لها طرف مسحوب وذلك حتى يتم اندفاع الماء بسرعة لأن السرعة تتناسب عكسيا مع مساحة المقطع فكلما كانت مساحة الطرف ضيقة كانت سرعة تدفق الماء اكبر.

                     
السابق
وفاة السيد محمد سبع الدجيل
التالي
لماذا يشعر سكان الادوار العليا بسرعة الرياح اكثر من سكان الادوار السفلي

اترك تعليقاً