سؤال وجواب

لم نقم اصحاب الاخدود على المؤمنين؟

لم نقم اصحاب الاخدود على المؤمنين، قصة الأخدود هي واحدة من تلك القصص التي نعتقد أن الإسلام والإيمان بالله هما الطريق إلى النهاية ، بغض النظر عن الضغوط من حولنا. هذا هو الله يزيد من استبداد المتغطرس ليقوي العذاب في النهاية فتدور القصة حول ولد يؤمن بالله وعلى اساسه يؤمن كثير من المسلمين بالله ورد فعل آخر ملوك يهودي لليمن انه حفر. بالنسبة لهم ، تم إشعال حفرة كبيرة تسمى الأرض المخددة. عظيم وأحرق كل من آمن بالله ، وكان الاستياء بسبب انتهاك الملك في ذلك الوقت ، وكان الناس الذين آمنوا بالملك هم الآلهة الذين يتبعونهم ، وكان المؤمنون هم الدليل على أن الملك لا ينبغي أن يتبعه وعبادته.

المحتويات

أشارت سورة البروج إلى قصة رفيق الأخدود بطريقة مبسطة. يثبت القرآن أنهم احترقوا في حفرة لأنهم آمنوا بالله ، كما يصف القرآن الملك وأعوانه كشهود على هذا الحرق، مبينًا أن دافع الانتقام من هؤلاء المؤمنين هو فقط مجرد الإيمان بالله، وأنهت السورة أحداث القصة بفتح باب التوبة لمن قاموا بهذه المحرقة، مع التوعد بالانتقام 

لماذا غضب أصحاب الأخدود على المؤمنين لإيمانهم بالله العظيم والسامي؟

القصة مذكورة في القرآن ، وتدور قصة سيد الخنادق حول ملك ظالم ، قاد الله عز وجل شعبه إلى الإيمان ، فنكر إيمانهم وحفر لهم الخنادق ، وكانت هذه الخنادق لرجل. تشفق الطفل والمرأة على نفسها وعلى طفلها، لكن الله تعالى كلم هذا الطفل، وقوى قلب أمه.


كان أصحاب الاخدود من الوثنيين الذين حاولوا إبعاد المؤمنين عن دينهم أثناء تعذيبهم وتعذيبهم ، حفروا حفرة على شكل أخدود في الأرض وأشعلوا فيها النار، ثم وضعوا المؤمنين فيه، لكن المؤمنين صبروا على العذاب، حيث يقول الله تعالى في: “قُتِلَ أَصْحَابُ الأُخْدُودِ * النَّارِ ذَاتِ الْوَقُودِ * إِذْ هُمْ عَلَيْهَا قُعُودٌ .
                     
السابق
افسر سبب عدم وجود خلل في خلق السماوات؟
التالي
خمسة اسماء لسورة التوبة معللا سبب التسمية؟

اترك تعليقاً