اخبار حصرية

ليلة الشك رمضان 2022 متى تبدأ في الجزائر

المحتويات

ليلة الشك رمضان 2022

ليلة الشك رمضان 2022 هو ما سيتمّ توضيحه في هذا المقال حيث تتجه أنظار العالم الإسلامي في هذه الأوقات من السّنة وفي معظم أوقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك لمعرفة قرارها بشأن مراقبة هلال شهر رمضان المبارك، فهي تعدّ المرجع الأول في مراقبة الأهلّة في العالم الإسلامي، ويعتمد أغلب المسلمين حول العالم على قرارها، وذلك كونها حريصة على تطبيق الأمور الشرعية بحذافيرها وتنتهج منهج الدقة في مراقبة هلال رمضان المبارك ، وقد  أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، اليوم الخميس، أن غرة شهر شعبان، 1443ه ستكون  يوم غد الجمعة. كما أشارت الوزارة، إلى أن موعد ليلة الشك لترقب هلال شهر رمضان الكريم ستكون يوم الجمعة 1 أفريل.

موعد ليلة الشك رمضان 2022

في حين، ختمت الوزارة بيانها بـ”نسأل أن يرفع عن الأمة الوباء والبلاء إنه ولي ذلك والقادر عليه”.


وعقد كمال بلجود وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، الأسبوع الماضي اجتماعا بتقنية التحاضر المرئي عن بعد مع السيدات والسادة الولاة.

وحسب بيان الوزارة، فقد تم التطرق من خلال هذا الإجتماع  الى عديد الملفات ذات الصلة بيوميات المواطنين وتحسين إطارهم المعيشي .

وفي هذا الإطار ومع اقتراب حلول شهر رمضان المعظم، تم التأكيد على ضرورة تهيئة كل الظروف الملائمة الاستقبال الشهر الكريم من خلال المضي قدما في محاربة كل اشكال المضاربة ومحاولات خلق الندرة في المواد الأساسية، إنشاء الأسواق الجوارية، معالجة مشكل انقطاع المياه الصالحة للشرب، نظافة المحيط و صب المنحة التضامنية لمستحقيها قبل حلول شهر رمضان .

كما كشفت وسائل الإعلام المصرية عن إقتراب حلول شهر رمضان الذي يوافق فلكيا يوم السبت 2 أفريل 2022.

وحسب موقع روسيا اليوم، فقد أوضحت أنه وفقا للمواعيد المعلنة من الهيئة المصرية العامة للمساحة. فتتراوح مدة الصوم ما بين 14 ساعة و19 دقيقة إلى 15 ساعة و15 دقيقة بحسب الحسابات الفلكية.

ليلة الشك رمضان 2022

وفلكيا تكون غرة شهر رمضان 1443 يوم السبت 2 أفريل عام 2022. وبذلك يتبقى 30 يوما على رمضان.

كم عدد ساعات الصيام / الصوم في رمضان 2022

وستبلغ مدة ساعات الصوم في أول يوم 14 ساعة و19 دقيقة. حيث ستكون صلاة المغرب في تمام الساعة 6:14 بتوقيت القاهرة. والعشاء 7:33، السحور 1:55، إمساك 3:55، الفجر 4:15، الشروق 5:43، الظهر 11:58، العصر 3:30.

                     
السابق
اعراب قصيدة شام ياذا السيف للصف السابع كاملة
التالي
من هو عوض الفياض ويكيبيديا

اترك تعليقاً