اخبار حصرية

ماذا أفعل اذا لم يروب اللبن الى خاثر

المحتويات

ماذا أفعل اذا لم يروب اللبن الى خاثر

يمكن أن تزعج الخثارة معدتك إذا كنت تشربها مباشرة ، ولكن لها العديد من الاستخدامات الطهوية ، لذا فإن معرفة كيفية صنع الخثارة هي مهارة يمكنك استخدامها في الطبخ وفي هذا المقال ستتعرف عزيزي القارئ على سبب فشل صنع اللبن الرائب في المنزل وإليك كيفية صنعه سخّن الحليب برفق.

صب الحليب في قدر صغير وضع القدر على الموقد. سخن الحليب تدريجيًا على درجة حرارة متوسطة حتى يبدأ البخار في التصاعد.
على الرغم من أن الحمض الذي تستخدمه في تلك الطريقة قد يسبب تخثر الحليب بمفرده عند استخدامه بكميات كافية، تسرع الحرارة من العملية بشكل هائل، مما يجعل الحليب يتخثر بسرعة وبشكل ملحوظ .


هذا مهم خاصةً إذا كنت تنوي فصل التخثّر الصلب عن الشرش السائل، كما تفعل عند صنع الجبن.

ماذا أفعل اذا لم يروب اللبن الى خاثر

لاحظ أن بإمكانك تخثير اللبن باستخدام الحرارة فقط، كما تذكر إحدى الطرق في هذا المقال. فعل ذلك سيعطيك تخثّر أصغر، لذا يفضل اتباع تلك الطريقة إذا كنت تريد تخثّر أكثر.

اذا لم يروب اللبن يمكنك وضع القليل من اللبن الزبادي المعلب ووضعه في مكان دافئ حيث أنه  يساعد في الحصول على اللبن الرائب

ما سبب فشل صنع اللبن الرائب قي المنزل

1- استخدم المبدئ القديم

البادئ المعروف هو كمية معينة من الحليب المخمر مسبقًا ، والذي يحتوي على بكتيريا مسؤولة عن إنتاج حليب مخمر جديد. كلما كبرت العينة البادئة ، قل عدد البكتيريا التي تسبب التخمر. في الواقع ، من الممكن زيادة وقت تخزين البادئ ، وتقليل عدد البكتيريا ، وتقليل وقت حدوثها ومنع الانتشار. لذلك ، يجب استخدام البادئ الطازج للزراعة قدر الإمكان.

2- اللبن غير نظيف

قد يظن المرء أن رفع درجة حرارة الحليب إلى 42 درجة مئوية ، ثم إضافة البادئ بدلاً من الغليان ، ثم تبريده إلى 42 درجة مئوية ، ثم إضافة البادئ إليه كافٍ. سبب الغليان هو القضاء على جميع الكائنات الحية الدقيقة المرضية وغير المرضية الموجودة في الحليب الخام وهذا يعني أولاً وقبل كل شيء حماية المستهلكين من الأمراض البكتيرية ، وحماية البكتيريا البادئة المفيدة من التنافس مع أي بكتيريا أخرى ، لأن وجود بكتيريا أخرى إلى جانب البكتيريا البادئة قد يمنع البكتيريا البادئة. لا يمكن لنمو الحليب والزبادي تجنب فشل صناعة اللبن والزبادي. لذلك يجب الاهتمام بغلي الحليب الخام لتحويله إلى زبادي.بشكل عام ، جميع الأواني والآلات المستخدمة في هذه الصناعة نظيفة. ما عليك سوى غلي الملعقة وشطف الأطباق بالماء المغلي

3- استخدم الحليب والمواد الحافظة المضافة

قد يكون فشل صنع الزبادي في المنزل بسبب استخدام الحليب الذي سبق إضافته بمواد حافظة (مثل بيروكسيد الهيدروجين أو الفورمالين) ، ومن المعروف أن منتجات الألبان قد تضيف هذه المواد الحافظة للحليب لمنعها النشاط الجرثومي الذي يجعل الحليب يبدو زائفًا ونظيفًا ، بحيث لا يغير المظهر أو الطعم.

4- استخدام الحليب المعيب

يمكنك استخدام حليب الحيوانات المصابة بالتهاب الضرع أو الحليب الذي تم حلبه لفترة طويلة حتى تذوب الدهون وتفصل الأحماض الدهنية أو الحليب المعالج بالمضادات الحيوية أو السلفا. أو اللبن مع بقايا المبيدات المسحوبة من الأبقار. كل هذه التغيرات في اللبن لا تصلح لعمل اللبن إطلاقا ، لأنها لا تسمح بنمو البكتيريا المخمرة ، فلا يتشكل حامض ، ولا يوجد لبن إطلاقا.

ماذا أفعل اذا لم يروب اللبن الى خاثر 1

 

                     
السابق
كيف تعرف أن شخص يحبك ويفكر فيك سراً وهو بعيد عنك
التالي
أيهما اصح نسئل الله او نسأل الله

اترك تعليقاً