منوعات

ماذا تعنى TCS في السيارة؟.. traction control system

محتوى المقال
ماذا تعني كلمة TCS في السيارة ، وهي من التقنيات المتقدمة التي يمكن العثور عليها في السيارات الحديثة ، وهذه التقنية تمنح السيارة درجة أعلى من الأمان ، لكن الكثير منا لا يفهم ما تعنيه هذه الأحرف تحديدًا بالتفصيل ، والحروف TCS هي في الواقع اختصار لمصطلح نظام التحكم في الجر. كانت هذه التكنولوجيا موجودة منذ السبعينيات ، لكن معظم شركات السيارات لم تستخدمها في ذلك الوقت ، بصرف النظر عن العصر الحالي ، حيث يتم الاعتماد بشدة على التكنولوجيا في أنواع مختلفة من السيارات لزيادة الأمان للمستخدمين.
ماذا يعني TCS في السيارة؟
TCS in the car هو اختصار لمصطلح نظام التحكم في الجر ، ويعني نظام التحكم في الجر ، وبالتالي يمنع الإطارات من فقدان التماسك على الأسطح الزلقة ، وظهرت هذه التقنية لأول مرة في السبعينيات ، لكنها لم تكن موجودة كما ذكرنا من قبل في معظم شركات السيارات لم تستخدمها على مستوى أعلى كما هو الحال في هذه الفترة.

اتجه معظم مصنعي السيارات الألمان ، منذ أوائل الثمانينيات ، إلى الاعتماد على هذه التقنية في إنتاج سياراتهم ، وكانت شركتا “بي إم دبليو ومرسيدس” من أبرز الشركات التي أضافتها إلى سياراتهم. تتضمن التقنية تحديدها.
ماذا يعني TCS في السيارة؟
كيف تعمل تقنية التحكم في الجر
تعتمد تقنية التحكم في الجر بشكل أساسي على وجود عدد من المستشعرات المتعلقة بسرعة الإطارات على الطريق ، والتي ترتبط بنصائح الكبح المانعة للانغلاق ، وتزود هذه المستشعرات كمبيوتر السيارة بمعلومات حول ما إذا كانت السيارة في السيارة. حالة انزلاق ، إذا كان الأمر يقتصر على إطار واحد أو أكثر بين الإطارات الأربعة.
تكمن أهمية هذا النظام بشكل أساسي في تدخله في حالة الانزلاق ، لتحويل الطاقة إلى باقي الإطارات وتقليل اتجاهها نحو الإطارات مع الانزلاق ، وعلى الرغم من المزايا الكبيرة لهذا النظام إلا أن له بعض العيوب التي لايمكن حلها. التغاضي عنه ، خاصة أنه سيكون مساعدًا. في الحالات التي تكون فيها المركبة عالقة في الرمال أو الجليد ، فمن الأفضل إغلاقها في تلك الحالات.


                     
السابق
من الأعمال القلبية المفسدة للأخوة؟
التالي
مواليد ١٣٨٤ كم عمرهم

اترك تعليقاً