منوعات

ماذا يحدث اذا رسبت في الدور الثاني

جدول المحتويات

ماذا يحدث إذا فشلت في الجولة الثانية؟ حيث يتم إخضاع الطلاب والطالبات الراسبين في المرحلة الأولى من المرحلة الثانوية لاختبارات للمواد التي فشلوا فيها ، عادة مادة واحدة أو مادتين ، ومن خلال الموقع المرجعي سنتحدث عن ماهية المرحلة الثانية بالمدرسة الثانوية ، وماذا يحدث إذا فشلت في الجولة الثانية.

المحتويات

ما هي الجولة الثانية في المدرسة الثانوية؟

الجولة الثانية من امتحانات الثانوية هي إعادة تقديم المواد التي فشل الطالب في اجتيازها في الجولة الأولى من الثانوية العامة ، ويكون عدد المواد عادة مادة واحدة أو مادتين ، عامة للدورة الأولى.


انظر أيضا: نتائج امتحانات أبنائنا بالخارج 2022 برقم المقعد

ماذا يحدث إذا فشلت في الجولة الثانية؟

يعيد الطالب العام الدراسي بأكمله بتقديم المقررات التي رسب فيها في الفصل الدراسي الثاني. هذا ما أكدته وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية حيث خصصت الجولة الثانية لتحسين الدرجات أو إعادة تقديم الاختبارات التي لم يتم اجتيازها خلال المرحلة الأولى من المرحلة الثانوية.

انظر أيضا: نظام امتحان أطفالنا في الخارج 2022

موعد الجولة الثانية من الثانوية العامة 2022 مصر

تبدأ امتحانات الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية للدور الثانى عام من 20 أغسطس 2022 إلى 30 أغسطس 2022 نهاية الشهر ، كما أضافت وزارة التربية والتعليم جدولاً خاصاً لامتحانات الجولة الثانية ، والتي ستستمر عشرة أيام متتالية من تاريخ بدء الامتحانات.

انظر أيضا: نتائج الثانوية العامة بالاسم في مصر

رابط وزارة التربية والتعليم

يتم الوصول مباشرة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية “” ، حيث يمكنك الاطلاع على نتائج المرحلة الأولى من المرحلة الثانوية على الموقع ، بالإضافة إلى معلومات حول جدول الامتحانات الجديد للامتحانات. الدور الثاني ومواعيد التقديم.

في نهاية المقال تحدثنا عن: ماذا يحدث إذا فشلت في الجولة الثانية؟ ماهي المرحلة الثانية من المرحلة الثانوية ، وموعد التقديم في الدور الثاني وقد أرفقنا الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية.

                     
السابق
جدول تقسيم الفصول الثلاثة في السعودية لعام 1444 هـ
التالي
تسمى الصخور المنصهره التي توجد في باطن الارض

اترك تعليقاً