منوعات

ماذا يحدث عندما تتدحرج كرة صاعدة التل

من درس الحركة ، الوحدة الأولى ، للعلوم ، الصف الأول العالي ، الفصل الدراسي الأول ، يأتي سؤال: ماذا يحدث عندما تتدحرج الكرة فوق التل ؟، ويبحث الطلاب عن إجابة هذا السؤال في محركات بحث Google ، وبالتالي من خلال دراستي لهذا الموضوع وباستخراج الإجابة من المنصة التعليمية عين دوروس في المملكة العربية السعودية سأقدم لكم الحل الصحيح في هذا المقال.

المحتويات

ماذا يحدث عندما تتدحرج الكرة إلى أعلى التل؟

والجواب الصحيح هو:السرعة والتسارع في اتجاهين متعاكسينعندما تزيد السرعة ، يكون التسارع في اتجاهها ، وعندما تنخفض ، يكون التسارع في الاتجاه المعاكس للسرعة.


سرعة ثابتة

في بعض الأحيان يتحرك جسم ما لفترة من الوقت يمكن أن تكون طويلة أو قصيرة بحيث لا تتغير سرعته اللحظية. إذا لم تتغير السرعة اللحظية ، يتحرك الجسم بسرعة ثابتة. في هذه الحالة ، السرعة اللحظية ومتوسط ​​السرعة متساويان.

سرعة

سرعة الجسم هي مقدار سرعة ذلك الجسم واتجاه حركته ، ومن ثم تتغير سرعة الجسم مع تغير مقدار سرعته أو اتجاه حركته أو كليهما.

التسريع

التسارع هو التغير في السرعة مقسومًا على الوقت الذي يستغرقه هذا التغيير. لتحديد اتجاه التسارع ، نأخذ في الاعتبار ما يحدث للسرعة. إذا زادت السرعة ، يكون التسارع في اتجاهها ، وإذا انخفض ، يكون التسارع في الاتجاه المعاكس للسرعة.

ختاماً أنتهينا من كتابتنا عن موضوع إجابة سؤال: ماذا يحدث عندما تتدحرج كرة صاعدة التل؟، وأيضاً قدمنا لكم كل معلومة تختص بها الموضوع.. نقدم هذا العبارات المتميزة عبر موقع اعرفها صح الإلكتروني، نتمنى لكم النجاح والتوفيق..

ماذا يحدث عندما تتدحرج الكرة إلى أعلى التل؟

الإجابة الصحيحة هي: “السرعة والتسارع في اتجاهين متعاكسين”. إذا زادت السرعة ، يكون التسارع في اتجاهها ، وإذا انخفض ، يكون التسارع في الاتجاه المعاكس للسرعة.

                     
السابق
ماهو اكبر مول في الرياض
التالي
تعرض نسبة عالية من المخلوقات الحيه للإنقراض في فترة زمنية قصيرة نسبيا (1 نقطة)؟

اترك تعليقاً