منوعات

ماهي المدينة التي يطلق عليها مدينة الشمس

فهرس

أي مدينة تسمى مدينة الشمس؟ الجمهورية العربية اللبنانية هي إحدى دول القارة الآسيوية الممتدة من الجهة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط ​​، تحدها سوريا من الشمال والشرق ، ومن الجنوب فلسطين. موقع المرجع: في هذا المقال إجابة لسؤالنا ، وسيشرح لنا عن مدينة بعلبك وأين تقع وما هو مناخها وما هي معالمها الرئيسية.

المحتويات

أي مدينة تسمى مدينة الشمس؟

أسس الفينيقيون مدينة بعلبك الملقبة بمدينة الشمس ، ويتكون اسم بعلبك من مقطعين ، الأول (بعل) ، واسم آلهة السماء عند الفينيقيين ، والمقطع الثاني (باي) ، تعني المدينة المقدسة. وهناك طريقة أخرى لتسميتها بعلبك بسبب ذكر اسم بعلبك في التوراة وفي كتاب أسماء المدن والقرى اللبنانية لصاحبها أنيس فريحه الذي يقول إنها مكونة من مقطعين هما (بعل) أي بعل. المالك والثاني (البق) أي البقاع ، وبكل ما سبق نستنتج أن إجابة سؤالنا هي:


انظر أيضا: أسئلة ثقافية متنوعة وإجاباتها

موقع ومناخ بعلبك

تقع في شمال سهل البقاع على الضفة الشرقية لنهر الليطاني ، تشتهر مدينة بعلبك بخصوبة الأرض ووفرة المياه ووفرة المحاصيل الزراعية كالقمح والشعير والعديد من الفواكه. ترتفع حوالي ألف ومائة وسبعين متراً فوق سطح البحر ، وتمتد حوالي ثلاثة آلاف وسبعمائة واثنين وأربعين هكتاراً ، ويتميز المناخ بالشتاء البارد. الصيف الحار والجاف ، مثل معظم مدن البحر الأبيض المتوسط ​​، ومن الممكن أيضًا أن تتساقط الثلوج في الشتاء.

انظر أيضا: اين مدينة بعلبك؟

أهم المعالم الأثرية في بعلبك

تعتبر مدينة بعلبك من أهم المدن الأثرية والسياحية في لبنان والوطن العربي لاحتوائها على العديد من المعالم الأثرية ، ومن أهمها:

  • اثار رومانيا: تحتوي المدينة على العديد من الآثار التي تعود إلى العصر الروماني ، بما في ذلك المنازل والمعابد الرومانية ، ومن أكبر الحفريات في المنطقة حجر المرأة الحامل.
  • مهرجان بعلبك الدولي: بدأ إحياء هذا المهرجان في عام 1955 ويستمر حتى يومنا هذا حيث يقام كل عام خلال فصل الصيف ، وهو من الفعاليات الموسيقية التي أحياها العديد من الفنانين العالميين والمحليين.
  • قبر السيدة خولة: وهي من أهم المواقع الأثرية الدينية التي تتميز بطرازها القديم المزخرف.

انظر أيضا: أسئلة عامة صعبة مختلفة وإجاباتها للمسابقات اختبر ثقافتك العامة

في نهاية هذا المقال أجبنا على سؤالنا أي مدينة تسمى مدينة الشمس؟ كما تعرفنا على موقع ومناخ هذه المدينة وأهم المعالم الأثرية فيها ، ومن أي حقبة تأريخ كل منها.

                     
السابق
اروع ما قيل في الثناء على الله
التالي
دعاء جميل وقت اذان الفجر اليوم الاربعاء ، ادعية صباح اليوم ، فجر يوم الاربعاء هذا اليوم

اترك تعليقاً