منوعات

ما التركيب الذي يدعم النبات ويحمل أوراقه؟

نعلم جميعًا أن الجذور والسيقان مهمة جدًا للنباتات ، لذلك بدأنا درسًا: عمليات الحياة في النباتات ، وهي من دروس الصف السادس ، الفصل الدراسي الأول ، مادة العلوم ، وتوصلنا إلى فيرال رائعة عن الدرس بأكمله وسنجيب الآن على سؤال: ما هو الهيكل الذي يدعم النبات ويحمل أوراقه؟ كل ما عليك فعله هو القراءة فقط.

ما هو الهيكل الذي يدعم النبات ويحمل أوراقه؟

والجواب الصحيح هو:الساق“نظرًا لأن السيقان عبارة عن هياكل تحافظ على شكل النبات وتحمل الأوراق ، فإن بعض السيقان تكون ناعمة والبعض الآخر صلبًا وخشبيًا وقويًا ، ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع ، تابعنا باستمرار.


ما هي أهمية الجذور والسيقان للنباتات؟

أفكر في كيفية تزويد الشقق في المباني الشاهقة بالمياه. يصل الماء إلى الطابق الأرضي ، ثم يمر عبر الأنابيب إلى كل طابق ويتحرك الماء بنفس الطريقة عبر النباتات الوعائية ، حيث تمتص جذور النبات الماء من الأرض ، وترتفع في السيقان لتصل إلى قمة الفروع. تستخدم النباتات نوعين (الأنابيب) ، الأول يسمى الخشب ، أي أنه ينقل الماء والأملاح المعدنية من التربة إلى الأعلى ، والنوع الآخر يسمى اللحاء ، أي ينقل الطعام من الأوراق إلى القاع. وبقية أجزاء النبات ، وهناك طبقة من الخلايا بين الخشب ، يسمى اللحاء الكامبيوم والسيقان هي الهياكل التي تحمل النبات في شكله وتحمل الأوراق.

بعض السيقان ناعمة ، بما في ذلك سيقان الزهور ، بينما السيقان الخشبية صلبة وقوية ومحمية بطبقة من اللحاء ، وبعض النباتات تخزن الطعام في سيقانها ، بما في ذلك قصب السكر ، وبعضها يخزن الماء في سيقانها ، بما في ذلك الصبار.

وقد اتممنا لكم إجابة سؤال: ما التركيب الذي يدعم النبات ويحمل اوراقة؟ والتي استمتعنا جميعاً لمعرفة الإجابة الصحيحة والنموذجية، قدمنا لكم حل هذا السؤال عبر موقعنا اعرفها صح الإلكتروني، نتمنى لكم مزيداً من النجاح، ونلتقي في موضوع آخر.

ما هو الهيكل الذي يدعم النبات ويحمل أوراقه؟

الإجابة الصحيحة هي “الجذع” لأن السيقان تراكيب تحافظ على شكل النبات وتحمل الأوراق ، وبعضها رخو والأخرى خشبية صلبة وقوية.

                     
السابق
تنسيق الكليات المتوقع للشعبة الأدبية 2023
التالي
توقعات تنسيق الكليات 2022 والحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى 2022 للقبول في كليات القمة وعدد الرغبات لكل طالب

اترك تعليقاً