سؤال وجواب

ما التركيب الذي يفرز الانزيمات في عفن الخبز ؟

المحتويات

عفن الخبز

العفن هو نوع من الفطريات التي تنتج الأبواغ وتتغذى على المواد العضوية مثل الطعام المتحلل. هناك العديد من أنواع القوالب المختلفة التي تنمو في أماكن مختلفة ، بعضها ينمو على الخشب فقط ، والبعض الآخر يوجد على مواد نباتية أو حيوانية متحللة ، وبعضها أكثر شيوعًا في الطعام .

ما التركيب الذي يفرز الانزيمات في عفن الخبز

التركيب الذي يفرز الإنزيمات في عفن الخبز: الخيوط الفطرية وتم اكتشاف ذلك مع التطور العلمي والتكنولوجي الكبير في عالمنا وقد تم إكتشاف الأشياء التي لا تُرى بالعين المجردة والتي تعيش في محيطنا ونحن لا نراها كالبكتيريا والطفيليات والطحالب والفطريات وغيرهما حيث تؤثر على حياة الإنسان بشكل نافع وضار.

وتظهر عدة أنواع مختلفة من العفن على الخبز، لذلك يشار إليها باسم عفن الخبز، و مثل جميع أنواع العفن يتكاثر عفن الخبز عن طريق تكوين الأبواغ، وغالبًا ما تكون مجهرية لينمو منها العفن الكامل في النهاية، كما و توجد جراثيم العفن في أي مكان تقريباً تجد فيه الرطوبة والمواد العضوية، بحيث يمكنهم الانجراف في الهواء أو العيش في الماء أو الطعام .


تتكاثر بعض الفطريات ومنها الخميرة

نقوم يومياً بتقديم حلول الأسئلة الواردة في المنهاج التعليمي السعودي في مختلف مراحل التعليم ، والآن نجيب لكم على سؤال آخر هو يتحدث عن طريقة تكاثر بعض الفطريات ومنها الخميرة .

الخميرة هي لا هوائية بشكل عام، وتعتبر واحدة من الفطريات الزقية كما ويوجد ما يزيد عن الأربعين نوع من الخمائر حيث أن بعضها نافع وبعضها ضار، كما وتدخل الخميرة في العديد من الصناعات المختلفة منها المأكولات التي نعرفها، ومنها الخمور مثل الجعة، كما لها أنواع مختلفة منها فورية وجافة وطازجة.

  • الإجابة: عبارة صحيحة
                     
السابق
ان دور النحلة في عملية تكاثر نبات مغطى البذور هو
التالي
من هو سعد الجبري ويكيبيديا

اترك تعليقاً