منوعات

ما الذي يفعلة منفذ التجربة بعد تحليله البيانات

كن متسقًا تمامًا مع إجابات الأسئلة التربوية لمنهج الفصل الدراسي ، ولتقديم إجابة نموذجية على السؤال: ماذا يفعل الباحث بعد تحليل البيانات؟ استمر في قراءة الفقرة التالية وستجد إجابتك بالتفصيل ، وقد جاء هذا في شكل اختيار الإجابة الصحيحة في كتاب العلوم للصف الثاني ، متوسط ​​الفصل الدراسي الأول ، الوحدة الأولى.

المحتويات

ماذا يفعل المجرب بعد تحليل البيانات؟

الجواب الصحيح ( استخلاص النتائج ) يجب على الشخص الذي يقوم بالتجربة تسجيل هذه البيانات ودراستها بعناية قبل تجميع النتائج.


تحليل البيانات

في كل تجربة علمية ، يتم جمع البيانات ثم تحليلها. يختلف نوع البيانات من تجربة إلى أخرى ؛ يمكن أن تكون بعض هذه البيانات كميات كمية ، بما في ذلك طول جسم معين ودرجة حرارة السائل. يتم التعبير عن بعضها بعبارات ، بما في ذلك: أسرع من ، وأصغر من ، وأكثر بياضا ، وأصعب … وهلم جرا. يجب على أولئك الذين يجرون هذه التجربة تسجيل هذه البيانات ودراستها بعناية قبل تجميع هذه النتائج.

استخلص استنتاجات ثم تواصل

بعد إجراء التجربة وجمع البيانات وتحليلها ، يتم استخلاص النتائج ، وفي التجربة السابقة كان ذبول النبات نتيجة فشل الري أو الإفراط في الري. وهكذا استنتج الطالب من هذه التجربة أنه من المناسب أن ينمو هذا النبات بشكل جيد – في ظل الظروف والمعطيات – التي يجب أن تسقى مرة واحدة في الأسبوع.

قمنا بتقديم إجابة سؤال: ما الذي يفعلة منفذ التجربة بعد تحليله البيانات؟ من موقع ☑️ اعرفها صح ☑️ أرجو أن أكون قد قدمت لكم مقالنا مفيداً.

ماذا يفعل المجرب بعد تحليل البيانات؟

الإجابة الصحيحة (لاستخلاص النتائج) يجب على الشخص الذي يجري التجربة تسجيل هذه البيانات ودراستها بعناية قبل استخلاص النتائج.

                     
السابق
موعد امتحانات الدور الثاني 2022 في العراق؟
التالي
دخول الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov.sa

اترك تعليقاً