منوعات

ما الفرق بين الجهاز الهضمي في الفقاريات والجهاز الهضمي في دودة الأرض؟

يطرح مدرسو العلوم للصف السادس ، الفصل الأول ، في المملكة العربية السعودية الكثير من الأسئلة في الامتحانات الشهرية ، ومن هذه الأسئلة سؤال: ما الفرق بين الجهاز الهضمي في الفقاريات والجهاز الهضمي في يبحث الطلاب والطالبات في هذا الفصل عن الإجابة في محركات بحث Google ، ونحن ، بصفتنا متخصصين في نشر الحلول الصحيحة ، سنبين بوضوح الفرق أدناه.

ما هو الفرق بين الجهاز الهضمي في الفقاريات والجهاز الهضمي في دودة الأرض؟

والجواب الصحيح هو:يحتوي الجهاز الهضمي لدودة الأرض على قوانص وقوانص بدلاً من المعدة كما هو الحال في الجهاز الهضمي لجسم الإنسان (الفقاريات) ولا تتكون أمعاء دودة الأرض من الأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة ، كما في البشر (الفقاريات)) أمعاء دودة الأرض مستقيمة وليست مطوية مثل: أمعاء الفقاريات.


الجهاز الهضمي في الفقاريات

خلق الله تعالى حيوانات أكثر تعقيدًا ذات أجهزة هضمية أكثر تخصصًا ، وتختلف تركيبة أجهزتها الهضمية لتتماشى مع الأطعمة المختلفة ، لذلك تتغذى الأرانب والأبقار والفيلة على سبيل المثال على النباتات بحيث يكون لها أسنان قادرة على طحن النبات. الأطعمة بشكل صحيح ، والجهاز الهضمي. يحتوي على بكتيريا تساعد على هضم أنسجة النبات. يحدث الهضم عند الإنسان في الفم والمعدة والأمعاء الدقيقة. تمتص الأمعاء الدقيقة العناصر الغذائية وتنقلها إلى الدم ، ويتم التخلص من الفضلات خارج الجسم أثناء عملية الإخراج ، وتعمل الكلى والرئتين والكبد والجلد على تخليص الجسم من الفضلات.

نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم من إجابة سؤال: ما الفرق بين الجهاز الهضمي في الفقاريات والجهاز الهضمي في دودة الأرض؟، ونأمل أن تتميزوا في مرحلتكم التعليمية الجديدة لعام 1444 هجرياً، يسعى دائماً موقع اعرفها صح الإلكتروني، لاسعادكم بمشاركة الحلول الصحيحة، وأيضاً النموذجية.

ما هو الفرق بين الجهاز الهضمي في الفقاريات والجهاز الهضمي في دودة الأرض؟

الإجابة الصحيحة هي: “في الجهاز الهضمي لدودة الأرض توجد قوانص بدلاً من المعدة ، كما في الجهاز الهضمي لجسم الإنسان (الفقاريات). وتتجلى مثل: الأمعاء عند الفقاريات.

                     
السابق
توزيع منهاج لغتي للخامس الابتدائي الفصل الأول لعام 1444هـ
التالي
الحيوانات التي تستمد الحرارة من البيئة الخارجية لتبقى دافئة تسمى…

اترك تعليقاً