سؤال وجواب

ما اهميه تربيه الابناء والبنات تربيه صالحه؟

ما اهميه تربيه الابناء والبنات تربيه صالحه؟ , أهلا بكم نستعرض لكم كما عودناكم دوما على افضل الحلول والاجابات والأخبار المميزة في موقعنا موقع فيرال ، يسعدنا أن نقدم لكم اليوم نحن فريق عمل موقع فيرال سؤال جديد ومهم لكم اعزائي الطلاب ، السؤال المهم والذي يجب عليكم اعزائي الطلبة الاستفادة منه في الحياة اليومية، والان نترك لكم حل السؤال : ما اهميه تربيه الابناء والبنات تربيه صالحه؟

المحتويات

ما اهميه تربيه الابناء والبنات تربيه صالحه؟

ما هي أهمية تربية الأبناء بشكل جيد؟ لماذا علينا تربية أطفالنا بالطريقة الصحيحة؟ هذه الأسئلة دائما في أذهان الآباء والامهات ، لأن الأبوة والأمومة هدف نبيل وهو تربية الابناء ، وهم يقضون معظم وقتهم وطاقتهم في تربية الأبناء , حيث أن تربية الأبناء والبنات تربية صالحة من اهم الأمور التي خلقنا الله في الدنيا لتأديتها. فدور الأب والأم في المجتمع تجاه ابنائهم هو العمل علي تربيتهم بالطريقة السليمة لتنشئتهم نشأه صالحة بعيدة عن اي فساد او امراض نفسية ليكونوا اشخاص اسوياء فعالين في المجتمع قادرين علي الإنتاج وإفادة انفسهم ومجتمعهم من حولهم .


أهمية تربية الأبناء , مقال عن تربية الأبناء ؟

لقد تم تعريف مصطللح التربية بأكثر من مفهوم , حيث أن هنالك العديد من المفاهيم المرتبطة بالتربية وقد تم تعريف التربية بعدة طرق كما يلي :

حيث عرّف أفلاطون التربية بأنها تضفي على الجسم والنفس كل جمال وكمال ممكن لها , فيما عرّف ساطع الحصري التربية بأنها تنشئة الفرد قوي البدن حسن الخلق صحيح التفكير محبا لوطنه معتزا بقومينه مدركا واجباته مزودا بالمعلومات اللازمة له له في حياته.
عرّف جود ديوي في عام 1845-1905 التربية بأنها الحياة وعملية تكيّف بين الفرد وبيئته.
ونستنتج مما سبق , بأنّ التربية هي عملية تساعد على تكيف الإنسان ومنحه القدرة على التفاعل مع البيئة المحيطة التي يعيش فيها.

أهمية تربية الأولاد في الإسلام

  1. ينشأ الطفل سوي النفسية قوي الجسد.
  2. يتمكّن الطفل من التعايش في بيئته وبين أقرانه.
  3. تمنحه التربية الثقة بالنفس.
  4. ينمو سليم الذهن.
  5. ينمو الابن مُحبًا للإنسانية وللوطن ويبغض التطرف والكره.
  6. يدرك واجباته وما عليه من مهام.
  7. التربية تعد وسيلة من وسائل البقاء الإنساني والاستمرارية.
  8. تهدف التربية لتلبية حاجات المجتمع.
  9. تصقل التربية هوايات واهتمامات الأبناء وتسلط الضوء عليهم.
  10. يصبح الابن فعّالًا في مجتمعه مساهمًا في نهضة أمته وتطورها.
  11. تعد التربية عامل مهم للتنمية الاجتماعية.
                     
السابق
من هي ميسلون نصار ويكيبيديا جنسيتها؟
التالي
هل تايهيونغ متزوج؟

اترك تعليقاً