منوعات

ما حقيقة إيقاف منصة “مدرستي” ؟

ما حقيقة إيقاف منصة “مدرستي”؟ نفت متحدثة باسم وزارة التربية والتعليم للتعليم العام ؛ وقالت ابتسام الشهري ، دقة المعلومات المتداولة حول تعليق منصة “مدرستي” ، مبينة أن هذه المنصة “أقيمت لتبقى”.

وأوضح الشهري أن التعلم الإلكتروني خيار استراتيجي لمستقبل التعليم في المملكة وجزء مهم من العملية التعليمية ، لافتاً إلى أن المملكة في طليعة الدول المتقدمة في هذا المجال ، بشهادة جيدة. – منظمات معروفة مثل اليونسكو والبنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.


المحتويات

تطوير نظام التعليم

ما حقيقة إيقاف منصة “مدرستي” ؟ 1

وأوضحت أن الوزارة تسعى دائما لتطوير نظام التعليم ومواكبة التطورات التقنية والتحول الرقمي في التعليم ، مشيرة إلى أن منصة مدرستي ستكون المرجع الرئيسي للطلاب والمعلمين. ويتضمن جداول دراسية ، مما يسمح بإعداد الدروس بشكل كامل إلكترونيًا وإثرائها بالإثراء ، وتقديم الواجبات والمهام إلكترونيًا.

وأضافت أن الخطط الدراسية المطورة تتضمن عناصر التعلم الإلكتروني كجزء أساسي من الخطة ، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على إعداد أدلة دعم المعلم لأنشطة التعلم الإلكتروني ، وكذلك الدورات الإلكترونية المعيارية الخاصة بالمدرسة المطورة. منصة توفر تجربة نوعية للدروس القياسية بناءً على أفضل المعايير الدولية لدعم المعلمين والطلاب ودعم الدراسة الذاتية وطرق التدريس والتعلم الحديثة الأخرى.

وأوضح الشهري أن منصة مدرستي ستدعم مستقبلاً بأدوات الذكاء الاصطناعي والتحديثات الأخرى المخطط لها بهدف زيادة فعالية وكفاءة العملية التعليمية ، مؤكداً أن الوزارة تهدف إلى جعل المملكة دولة رائدة. البلدان في التعلم الإلكتروني من خلال التعاون مع المنظمات الدولية المعروفة لبناء أطر ونماذج التعلم الإلكتروني المختلط ، والذي يمثل الاتجاه المستقبلي للتعليم لمرحلة ما بعد الجائحة ودراسة الحضور.

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا عن طريق ✨🤩. للمتابعة

👇 👇

                     
السابق
نماذج شاملة لقسم العصبية علوم بكالوريا المنهاج السوري 2023
التالي
هل على المريض الفاقد للذاكرة كفارة للصوم والصلاة؟

اترك تعليقاً