منوعات

ما حقيقة الدراسة التي ذيع أنها كشفت متلازمة موت الرضع المفاجئ؟

انتشرت نتائج البحث عن سبب متلازمة موت الرضيع المفاجئ (SIDS) حيث انتشرت الدراسة الجديدة بسرعة بعد أن أفادت عناوين الأخبار ومنشورات مواقع التواصل الاجتماعي باكتشاف سبب هذه المتلازمة ، والتي قد تصبح قريبًا شيئًا من اهتمام الجميع. ماضي. ماضي.

من ناحية أخرى ، ذكر أحد الخبراء أن البحث المنشور في 6 مايو 2022 في مجلة eeBioMedicin لم يكشف عن سبب المتلازمة ومن غير المرجح أن يساعد في تقييم المخاطر أو منع حدوث المتلازمة في المستقبل. بدلاً من ذلك ، كشفت الدراسة عن علامة محتملة ، تسمى علامة بيولوجية ، تشير إلى أن الأطفال حديثي الولادة أكثر عرضة للوفاة من SIDS في المستقبل.


تشير الدراسة إلى وجود صلة بين خطر إصابة الرضيع بـ SIDS ومستوى BCheE في الدم بعد الولادة بفترة وجيزة ، والذي نجا من الطفولة.

قال المؤلف الرئيسي كارميل هارينجتون ، إن أحد أهم جوانب الدراسة هو اختلاف أعمار المواليد لـ SIDS ، لكن نتائج الدراسة لا تضيف شيئًا جديدًا إلى الممارسة السريرية.

“تشير الأبحاث السابقة إلى أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على خطر إصابة الأطفال بالمتلازمة ، لذلك من غير المرجح أن تنطبق النتائج على جميع الحالات”.

“يعد البحث الجديد مساهمة قوية ومثيرة للاهتمام في الأدبيات العلمية حول SIDS ، ولكن في هذه المرحلة ، يعد اكتشاف العلامة الحيوية heEBC أمرًا أوليًا للغاية ويتطلب الكثير من البحث قبل أن نفهم أهميته الحقيقية ،” د. ريتشارد غولدشتاين. العلوم الحية.

نتائج البحث الفعلية

كانت متلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS) مسؤولة عن حوالي 1250 ، أو 37 ٪ ، من وفيات الرضع المفاجئة وغير المتوقعة (SUIDs) التي تم الإبلاغ عنها في الولايات المتحدة في عام 2019 ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

بشكل عام ، يصف مصطلح SUID الموت المفاجئ وغير المتوقع لطفل عمره أقل من عام واحد ، حيث لا يكشف فحص ما بعد الوفاة عن سبب حدوثه.

عند التحقيق ، قد تكون بعض الحالات بسبب الاختناق أو الصدمة الجسدية ، ولكن إذا كانت وفاة الطفل غير مبررة حتى بعد إجراء تحقيق كامل ، بما في ذلك التشريح الكامل ، وفحص موقع الوفاة ، ومراجعة التاريخ الطبي ، فسيتم تصنيف الحالة على النحو التالي موت المهد. وفقًا لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية.

تشير الأبحاث إلى أن الأطفال حديثي الولادة الذين يموتون من متلازمة موت الرضع المفاجئ يعانون من خلل في الجهاز العصبي اللاإرادي – وهو جزء من الجهاز العصبي يتحكم في وظائف الجسم اللاإرادية ، مثل التنفس والهضم ومعدل ضربات القلب – وقد ارتبطوا بمشاكل الإثارة أو العملية التي يعمل بها الجسم: الانتقال من النوم إلى النوم.

تحدث المتلازمة عادة أثناء النوم وتكون أكثر شيوعًا عندما يوضع الأطفال على بطونهم أو على جوانبهم ، وفقًا لمقال نُشر في 19 مايو 2022 في New England Journal of Medicine NEJM.

انخفض معدل حدوث المتلازمة إلى النصف في الولايات المتحدة بحلول التسعينيات ، بعد حملة فيدرالية لزيادة الوعي حول أوضاع النوم الآمنة وبيئات النوم المناسبة للأطفال الرضع. ولكن منذ ذلك الحين ، ظلت معدلات SUID في البلاد كما هي تقريبًا: حوالي 90 طفلًا لكل 100000 ولادة حية ، ويُعزى الكثير منها إلى SIDS.

أشارت دراسات لاحقة إلى عوامل وراثية قد تزيد من خطر الإصابة بالمتلازمة ، بالإضافة إلى اختلافات في الدماغ والجهاز العصبي يمكن أن تجعل من الصعب على الأطفال الاستيقاظ إذا توقفوا عن التنفس أثناء نومهم ، وفقًا لدراسة أجرتها NEJM. أبلغ عن.

وقال هارينجتون: “قررنا اختبار كيمياء جانب واحد من الجهاز العصبي اللاإرادي ، وهو النظام الكوليني المعروف من الأبحاث السابقة أنه يشارك في استثارة”.

تستخدم الخلايا العصبية في النظام الكوليني مرسالًا كيميائيًا يسمى أستيل كولين ، ChA. يعمل إنزيم BCheE كأحد الإنزيمات الرئيسية التي تساعد في إنتاج الأسيتيل كولين. عندما تكون مستويات BCheE منخفضة ، فإنها تؤثر على كمية الأسيتيل كولين المتداولة ، لأن هذا النقص يقوض وظيفة نظام الكوليني العام ، كما يقول هارينغتون.

قام الباحثون بقياس مستويات BCheE في عينات الدم الجافة التي تم جمعها من 26 من الأطفال حديثي الولادة الذين ماتوا من SIDS. وقال القسم إن اختبار بقعة الدم الجافة أو اختبار وخز الكعب يتم إجراؤه بعد الولادة بقليل لحالات مثل التليف الكيسي أو مرض فقر الدم المنجلي. في الولايات المتحدة ، قام فريق البحث أيضًا بتحليل عينات دم من 30 طفلاً ماتوا لأسباب أخرى غير متوقعة ومن 550 طفلاً ماتوا في سن مبكرة.

وجد فريق البحث أن الأطفال الذين ماتوا بسبب BCheE لديهم مستويات أقل من BCheE من الأطفال الأصحاء الذين ماتوا لأسباب أخرى ، مما يشير إلى أن قياس مستويات BCheE عند الولادة قد يساعد في تحديد ومنع SIDS في المستقبل.

قال غولدستين: “هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به قبل أن نفهم كيفية تحديد المخاطر بدقة”.

بناءً على نتائج الدراسة الجديدة ، وجد الباحثون أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة ما إذا كان اختبار EBChe وحده يمكن أن يكون اختبار الفحص النهائي لـ SIDS.

على الرغم من أن الرضع الذين ماتوا بسبب SIDS أظهروا مستويات أقل من BCheE مقارنة بالمجموعات الأخرى ، فإن قياساتهم على المستوى الفردي تداخلت مع الرضع في مجموعة الرضع الأصحاء.

بالإضافة إلى ذلك ، لن يكون مستوى BCheE مؤشرًا قويًا على خطر إصابة حديثي الولادة بالمتلازمة في المستقبل.

قال هارينجتون إن أحد القيود الأخرى للدراسة هو أن فريق البحث قام بتحليل مستويات BCheE حول وقت الولادة بدلاً من وقت الوفاة ، لذلك من غير الواضح ما إذا كانت المستويات المنخفضة من الإنزيم ظلت منخفضة في وقت الوفاة. بالإضافة إلى ذلك ، اعتمدت الدراسة على تشخيص الطب الشرعي بدلاً من تقرير تشريح الجثة لتأكيد سبب الوفاة ، لذلك قد يكون السبب الحقيقي للوفاة غير مؤكد في بعض الحالات.

باختصار ، هناك حاجة إلى الكثير من البحث قبل أن نفهم تمامًا دور BCheE في SIDS.

اقرأ أيضًا:

موت المهد

التطور النفسي الحركي للطفل في السنة الأولى من العمر

ترجمة: سارة رياض الخضر

تحرير: لبنى حمزة

# ما هي # حقيقة # البحث # المنشور الذي كشف عن متلازمة موت الطفل المفاجئ؟

                     
السابق
تنسيق الشهادة الإعدادية لدخول الصف الأول الثانوي 2021 لجميع المحافظات
التالي
طريقة الاستعلام عن وصول طرد لزاجل الرياض

اترك تعليقاً