سؤال وجواب

ما سبب وفاة مؤيد البدري ويكيبيديا الان؟

ما سبب وفاة مؤيد البدري ويكيبيديا الان؟ توفي المعلق الرياضي العراقي المشهور ب(شيخ المعلقين) مؤيد البدري , عن عمر يناهز 87 عام , حيث انتقل الى رحمة الله مساء يوم السبت الموافق 11 يونيو 2022 , وقد انتشر خبر وفاته على العديد من وسائل التواصل الاجتماعي , وتفاعل الجمهور والمتابعين على خبر وفاة المعلق الرياضي مؤيد البدري , داعيين له بالرحمة وأن يكرم الله ذويه الصبر والسلوان , وفيما يلي نتعرف ما هو سبب وفاة مؤيد البدري المعلق الرياضي الأكثر شهر في الوطن العربي ؟؟

موت البدري .. بين الحقيقة والاشاعة

المحتويات

من هو مؤيد البدري ويكيبيديا

يعتبر من أشهر المعلقين الرياضيين على الاطلاق , وقد لُقب ب(شيخ المعلقين) , يعتبر المعلق مؤيد عبد المجيد البدري , المولود في 21 نوفمبر 1934 , رمز من رموز الكرة العراقية، مقدم برامج ومعلق رياضي عراقي، من مواليد بغداد، منطقة الأعظمية، محلة السفينة , وقد تعلم مؤيد عبد المجيد القراءة والكتابة في الكتاتيب قبل دخولهِ المدرسة الابتدائية، وبعدها درس في ثانوية الأعظمية في بغداد، وتخرج منها عام 1953، ثم التحق بالمعهد العالي للتربية الرياضية في جامعة بغداد عام 1954، وتخرج منهُ عام 1957. ولقد حصل على بعثة دراسية إلى الولايات المتحدة، وهنالك نال درجة البكالوريوس ثم الماجستير في العلوم الرياضية. وهو أول معلق رياضي عراقي، وتقاعد من العمل الوظيفي في عام 1993. وتوفي في يوم السبت 11/6/2022 في احدى مستشفيات الولايات المتحدة بعد صراع مع المرض .


ما سبب وفاة مؤيد البدري ويكيبيديا الان؟

أعلنت وسائل إعلام عراقية , وفاة مؤيد البدري المعلق الرياضي العراقي الأكثر شهرة في الوطن العربي والعراق ، حيث انتشر خبر الوفاة على نطاق واسع خلال الساعات القليلة الماضية عبر منصات السوشيال ميديا في العالم العربي، وذكرت أن سبب الوفاة هو تعرض البدري لنوبة قلبية حادة أودت بحياته , وقد توفي في احدى مستشفيات العاصمة الأردنية عمان .

وفاة شيخ المعلقين مؤيد البدري عن عمر ناهز 88 سنة

توفي شيخ المعلقين المعلق الرياضي العراقي مؤيد البدري اليوم السبت الموافق 11 يونيو 2022 , عن عمر يناهز 88 بسبب أزمة قلبية وهو مؤيد عبد المجيد عبد اللطيف حسين ظاهر حمد علي حسن عرموش بدري (جد عشيرة البو بدري وهي أحد عشائر مدينة سامراء المعروفة) بن حسين (الملقب بعرموش) بن علي بن سعيد بن بدري، وعائلة البدري عائلة يرجع نسبها إلى الصحابي علي بن أبي طالب.

الانجازات والمناصب التي تقلدها مؤيد البدري ؟

  • أمين صندوق الإتحاد العراقي لكرة القدم.
  • مدير عام الرياضة المدرسية 1962 – 1984.
  • مدير الألعاب الرياضية في وزارة الشباب 1962 – 1984.
  • أستاذ في كلية التربية الرياضية جامعة بغداد.
  • سكرتير الاتحاد العراقي لكرة القدم 1970 – 1977 .
  • رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم في 1977 ، 1980 و 1988.
  • عمل محرراً في مجلة السينما العراقية، قسم الأخبار الرياضية.
  • ترأّسَ تحرير جريدة الملاعب.
  • عمل كمعلق رياضي منذ 1963.
  • عمل مقدماً لبرنامج الرياضة في أسبوع 1963 – 1993.
                     
السابق
موقع نتائج سحب اليانصيب الخيري الأردني اليوم 2022
التالي
تلخيص درس روسيا ورهانات التحول؟

اترك تعليقاً