منوعات

ما فضل سورة النور؟ – أفضل إجابة

ما فضل سورة النور؟

مرحبًا بك ، وشكرًا لك على البحث عن المعلومات الصحيحة ؛ بادئ ذي بدء ، أود إخباركم بأن سورة النور احتوت على بعض الأحاديث الصحيحة التي تحدثت عن الفضاء وما يميزه عن باقي السور؛ من يغني بأحاديث كاذبة أخرى معروفة بألسنة الناس. ومن فضائل السورة الشريفة ما يلي:

  1. الحمد لنساء الأنصار
  2. عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها قالت: (سميت سورة النور نساء الأنصار ، فامتدحتهن ، وقالت لهن بلطف ، وقالت: لما نزلت سورة النور دخلوا السور – أو الحواجز – وقطعوا حناجرهم).. رواه البخاري
  3. عن أم سلمة أم المؤمنين – رضي الله عنها – قالت: (عندما تم الكشف: “لينزلوا عباءاتهم” ، خرجت نساء الأنصار وكأن هناك غربان على رؤوسهن).. رواه أبو داود وصححه الألباني.
  4. يتعلق الأمر بتعليم النساء

عن مجاهد بن جبر المكي – رضي الله عنه -. أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: (علموا نسائكم سورة النور).. رواه البيهقي ، وأعلنه الألباني ضعيفا.


  1. عظمة معاني هذه السورة

عن يعقوب بن سفيان: (قرأ ابن عباس سورة النور ثم شرع في شرحها ، فقال رجل: لو سمعت هذا اليوم ، لكنت أسلمت). رواه ابن حجر بإسناد صحيح. الديليم مجموعة من غير العرب كانوا يعيشون في أذربيجان في ذلك الوقت. هذا استعارة لعظمة القرآن الكريم وعظمة ما جاء في هذه السورة النبيلة.

                     
السابق
نصائح لحجز تذاكر سفر رخيصة في السعودية 2022
التالي
كتاب الامتحان فى اللغة العربية للصف الثالث الثانوى 2023 pdf

اترك تعليقاً