سؤال وجواب

ما معنى استنفد الطالب رغباته 2022 – 2023؟

ما معنى استنفد الطالب رغباته 2022 – 2023؟ , نستعرض لكم من خلال السطور التالية , ما هو معنى استنفد الطالب رغباته 2022 – 2023 , حيث ييتم البحث عن هذا السؤال بشدة من قبل الطلاب , والكثير منهم يهتم في التعرف على ما هو معنى استنفد الطالب رغباته 2022 – 2023؟

المحتويات

ما معنى استنفد الطالب رغباته 2022 – 2023؟

ان المقصود باستنفد الطالب رغباته , هو الطالب الذي اختار جميع الكليات التي هي أعلى من مجموعه ، وتم زيادة عدد الرغبات من 60 شهوة إلى 75 شهوة من أجل تجنب هذه الظاهرة والتعامل معها. القبول في الكليات والجامعات المصرية.


استنفد الطالب رغباته ماذا يعني وما أسبابه؟

عقب اعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن عدد الطلاب الذين استنفذوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للجامعات والمعاهد الحكومية 2022/2023 , بدا الطلاب في السؤال عن ما معنى استنفد الطالب  رغباته .

أي انها تعني عدم قبول الطالب في أي من الرغبات التي تقدم لها أثناء تسجيله للرغبات أثناء التسجيل الإلكتروني للرغبات ، والذي يأتي بعد ظهور نتائج الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الأولى من مراحل التنسيق. من الجامعات وهذا يضمن عدم ترشيحه أو إدراجه في أي من الكليات التي كتبها في رغباته والتي يوجد منها 75 رغبة.

ما هي أسباب استنفاد الرغبة؟

يُرجح سبب حدوث حالة من استنفاد الرغبة إلى تناقض إجمالي ما حصل عليه الفرد في المدرسة الثانوية مع الحد الأدنى لتلك الكلية ، وسبب حدوث مثل هذه الحالات من استنفاد الرغبة هو اختيار الرغبات التي يولدها الطالب. لا يتوافق مع الإجمالي المحقق في المدرسة الثانوية أو مع التوزيع الإقليمي للطالب ، مما يؤثر بدوره على التنسيق المدرسي الذي يمكنه اللحاق به.

كيف تتجنب استنفاد الرغبات في صيغة التسجيل؟

ولتفادي استنفاذ الرغبات،يجب أن يختار الطالب الكليات التي ضمن الحد الأدنى للمجموع الخاص به وأن يقارن الطالب بين الحدود الدنيا للكليات بتنسيق العام الماضي والعام الحالي ويحدد 75 رغبة بين الكليات التي يقبلها مجموعه.

                     
السابق
نموذج طلب توظيف في شركة مايندست 2022؟
التالي
من هي ميرنا عصفور الطبيبة المنتحرة في الجامعة الاردنية؟

اترك تعليقاً