منوعات

ما معنى التعبئة العسكرية – موقع المرجع

جدول المحتويات

ماذا يعني التغليف؟ جيشأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، مؤخرًا ، عن التعبئة العسكرية الجزئية للجيش الروسي ، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً وأدى إلى إدانة ملحوظة من الغرب ، أدت إلى تحديد معنى التعبئة ، والمقصود بالعسكري ، والتعبئة واحدة. من الأمور التي لها أهمية كبيرة للجيش لأنه يحافظ على قوة الجيش ، وقد تعلمنا بالفعل ما هو التعبئة في الجيش ، ومن خلال الموقع المرجعي سنتعرف على معنى التعبئة العسكرية.

المحتويات

بوتين يعلن عن تعبئة جزئية اليوم

أصدر فلاديمير بوتين مؤخرًا أمرًا يقضي بتعبئة جزئية في الحرب الروسية الأوكرانية ، بالإضافة إلى دعوة آلاف القوات الإضافية للقتال في أوكرانيا ، مما أدى إلى إدانة قوية من الغرب ، والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي أعلن بدء التعبئة اعتبارًا من الأربعاء 21 سبتمبر 2022 م ، وجاء هذا القرار بهدف الدفاع رسميًا عن الأراضي الروسية والحفاظ عليها وحمايتها. من ناحية أخرى ، نلاحظ أن بوتين أوضح أنه يسعى جاهداً لتحرير منطقة دونباس في شرق أوكرانيا.

انظر أيضا: كم عدد الجيش الروسي 2022

ماذا تعني التعبئة العسكرية؟

معنى التعبئة العسكرية على وجه الخصوص هو: تجهيز أو إعداد جميع القوات المسلحة لحالة شبه حرب أو حرب يستلزم ذلك العمل على إعادة بناء اقتصاد الدولة ومواردها المختلفة ، المادية والبشرية ، وبالتالي العمل على توفير مجموعة متنوعة من المتطلبات المختلفة التي يحتاجها الجيش لشن الحرب. والتي يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً أو حتى النهاية. تحققت الاهداف المطلوبة ، لذلك نستنتج ان مصطلح “التعبئة” يعني تحديدا حشد واستدعاء قوات الجيش الاحتياطي لتلبية الاحتياجات الطارئة في البلاد ، وبالتالي فان البلد مستعد للحرب أو شبه الحرب.

انظر أيضا: ما هي قوات الردع الاستراتيجية الروسية؟

ما معنى التعبئة الجزئية للجيش؟

يختلف التحشيد الجزئي للجيش عن التعبئة العامة في الجيش أو من الناحية العسكرية ، حيث أن التعبئة الجزئية تستمر لمدة عامين فقط ، أي حوالي أربعة وعشرين شهرًا ، وسبب هذا التعبئة قرار من رئيس الجمهورية. أن يأمر بتعبئة القوات المسلحة وقوات الاحتياط واستدعائها لمدة لا تقل عن عامين ، تقريبًا للرد على التهديدات الخارجية العديدة التي تهدد الأمن القومي ، وقد تنتهي في غضون عامين بعد إزالة جميع التهديدات.

انظر أيضا: ما هو صاروخ الشيطان الروسي؟

ما الفرق بين التعبئة الجزئية والتعبئة العامة؟

يأتي الحشد العسكري بشكل عام في شكلين مختلفين ، فالصورة الأولى تعبئة جزئية ، والصورة الثانية التعبئة العسكرية ، ونشرح الفرق بينهما على النحو التالي:

  • التعبئة جزء: يستمر لمدة تصل إلى عامين ويتم الإعلان عنه بسبب وجود العديد من التهديدات الخارجية للأمن القومي ، والتي تتطلب بدء التعبئة الجزئية ، ويتم الإعلان عنها رسميًا من قبل رئيس الدولة ، ويتم ذلك عن طريق تعبئة وتجهيز القوات المسلحة.
  • التعبئة العامة: لا ترتبط هذه التعبئة بأي فترة أو فترة معينة ، لكنها تستمر مع انتهاء الحرب وتهديد الدولة وتحقيق الأهداف المطلوبة ، وهي تعبئة كاملة لجميع القوات المسلحة وتعلنها رسميا. رئيس الدولة سواء في حالة حرب أو في حالة شبه حرب ، وتوفر الدولة في هذه الحالة جميع متطلبات الحرب أو القضاء على التهديد الخارجي. تشمل التعبئة العامة أيضًا الكوارث الطبيعية ، وهي مصنفة تحت حالة شبه حرب.

انظر أيضا: أقوى خمس دول في العالم

العوامل الرئيسية للتعبئة العسكرية:

تبين أن التعبئة العسكرية تقوم على عدة عوامل رئيسية مختلفة ، وأهمها مرفق أدناه:


  • الموارد البشرية: يجب أن يكونوا مجهزين ومعتنى بهم ، ويجب إنشاء مرافق وأماكن تدريب معينة لهم ، وتشمل الموارد ما يلي:
    • الجنود المتطوعون (الجيش النشط).
    • الفئة العمرية للمجندين.
    • الإطارات الاحتياطية.
  • الموارد المادية: إنها أحد الأشياء المهمة جدًا لأنها مرتبطة بمكون الموارد البشرية ، الذي يكمل كلاً من المعدات والجيش.

انظر أيضا: أسباب حرب روسيا ضد أوكرانيا

ما هي أنواع التعبئة العسكرية؟

وتجدر الإشارة إلى أن للتعبئة العسكرية نوعان رئيسيان:

  • العبوة المشار إليها.
  • عبوات مبطنة.

ها قد وصلنا إلى نهاية فقرات مقالنا بعنوان ماذا يعني التغليف؟ جيشمن خلاله ، أصبحنا على دراية بمجموعة واسعة من المعلومات المتعلقة بعوامل التعبئة المختلفة وبين أنواعها ، بالإضافة إلى تسليط الضوء بشكل مباشر على الرئيس الروسي بوتين ، الذي أمر بالإعلان عن التعبئة الجزئية في الفترة الماضية.

                     
السابق
يتجعد جلد الإنسان عندما يمكث مدة طويلة في الماء نتيجة
التالي
يريد سالم نقل بعض أشرطة الفيديو على أقراص مدمجة، فإذا كانت سعة القرص ٦٠ دقيقة، فما الأشرطة التي يمكن نقلها من الجدول أدناه، بحيث تستوعب الحد الأعلى من سعة القرص؟

اترك تعليقاً