منوعات

ما معنى الغابرين – موقع المرجع

جدول المحتويات

ماذا يعني الغابرين؟جاءت كلمة “الجبارين” في القرآن الكريم لوصف زوجة نبي الله لوط – صلى الله عليه وسلم – أثناء محنته مع قومه ، ثم أنقذه الله ومن كان معه من المؤمنين. دمر كل من لم يهتم بنفسه ، ومنهم زوجته “زوجته” ، ويبدو أن الكلمة في اللغة العربية هي وصف منبوذ ، ولهذا السبب فإن الموقع المرجعي معناه اللغوي ومرادفاته الأساسية وعكسه ، وتفسير الآية الكريمة الواردة في القرآن الكريم.

المحتويات

ماذا يعني الغابرين؟

كلمة “الغابرين” اسم سلبي لصيغة الجمع والمفرد “غبار” ، ومصدرها “غبار” ، ومن الجدير بالذكر أن كلمة “الغابرين” ظهرت في أكثر من موضوع. في القرآن الكريم ومعظم الآيات التي وردت فيها الكلمة يجب أن تصف زوجة نبي الله لوط. صلى الله عليه وسلم. أما معنى كلمة المتوفى فهو كالتالي:


انظر أيضا:ما معنى الكسل في سورة الفرقان؟

كم مرة ورد ذكر كلمة “منسي” في القرآن؟

كلمة “الغابرين” واردة في القرآن الكريم سبع مراتوكان عليهم جميعًا أن يصفوا زوجة لوط ، وقد تكررت هذه الكلمة مرتين في سورة العنكبوت ، ويمكن تعريف الكلمة لغويًا على أنها “المفقود”. يمكن أن تجد صلة بينها وبين كلمة “مادة”. لذلك كانت مرتبطة بالتحلل

انظر أيضا: ماذا يعني بقا؟

قصة زوجة لوط عليه السلام

ارتكب أهل لوط الفسق والذنوب والفظائع التي تبرأت منها غريزة السلام ، باستثناء قلة ممن آمنوا بالله واتبعوا نبي الله لوط عليه السلام. يطلبون منهم رؤيتهم يرتكبون الفاحشة ، ورغم ما فعله نبي الله في نصحهم بالنساء ، فقد تجاهلوه وبالغوا في الفاحشة ، فالبسهم الله عذابه الشديد ، ورسوله لوط ومن كانوا. وبقي معه من المؤمنين ، ولم يسلم قومه ولا زوجته لأنها لم تؤمن به وترضي بأعماله.

انظر أيضا: من هي زوجة سيدنا لوط عليه السلام؟

هذا يختتم مقالتنا ماذا يعني الغابرين؟حيث قدمنا ​​المعنى اللغوي لهذه الكلمة التي لا يوجد مكان في القرآن الكريم لوصف زوجة الرسول لوط عليه السلام.

                     
السابق
أجمل الوجهات السياحية لشهر عسل خيالي في جنوب فرنسا!
التالي
الدوري الإنجليزي تقارير: آرسنال يقترب من حسم صفقة جيسوس بعد قرار لاكازيت

اترك تعليقاً