سؤال وجواب

ما معنى رفع سعر الفائدة الامريكي؟

ما معنى رفع سعر الفائدة الامريكي؟ أهلا بك عزيزي الزائر في هذا الموقع موقع فيرال الذي يبحث عنه العديد من الطلاب هذا العام  , حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة والنموذجية لكل أسئلتكم التعليمية تجدونها في موقع فيرال ، حيث نقدم لكم حلول وإجابات نموذجيـة من أفضل المعلمين الذين نختارهم بعناية لجميع التخصصات ولكل المراحل الدراسيـة , والأن نعد لكم ما معنى رفع سعر الفائدة الامريكي ؟

ما معنى رفع سعر الفائدة الامريكي؟

أعلن الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة على الدولار الأمريكي، لتصل إلى 0.5 بدلًا من 0.25%، مساء الأربعاء الماضي، عقب اجتماعات استمرت على مدار يومين متتاليين، في ظل ضغوط عالمية من ظروف الحرب وآثارها وأزمة تضخم عالمية تزداد عمقا.


وتحدث الخبير المصرفي ماجد فهمي، رئيس بنك التنمية الصناعية سابقًا، إن رفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة على الدولار الأمريكي كان متوقعًا، مؤكدًا أنها بداية سلسلة من الزيادات كما وعد بأول مطلع العام الجاري، بتبني سياسة نقدية أكثر تشددا.

ماذا يعنى رفع سعر الفائدة الامريكي؟

أن المقصود برفع أسعار الفائدة، هو معيار يتم تحديد أسعار الفائدة على القروض التي تحصل عليها البنوك من البنك المركزي، وبناء عليها تضع البنوك خططها في آلية احتساب جديدة لأسعار الفائدة على القروض التي تقدمها للعملاء.

وكلما ارتفع سعر الفائدة الذي يضعه البنك المركزي، تزيد نسبة الفائدة بشكل تلقائي على القروض القائمة والجديدة، بالعملات المقومة بعملة المركزي أو المرتبطة بها.

 

                     
السابق
رابط مشاهدة مباراة الاهلي والباطن بث مباشر اليوم في الدوري السعودي
التالي
خطوات التنفس الخلوي – سؤال و جواب |أفضل موقع عربي لكل سؤال جواب

اترك تعليقاً