سؤال وجواب

ما هو الحيوان اذا جاع اكل صغاره

ما هو الحيوان اذا جاع اكل صغاره

يعتبر النمر من أشهر الحيوانات التي قد تتناول صغارها في حالة الجوع الشديد. فهو حيوان مفترس يتغذى على اللحم ويخاف من الجوع حيث يحاول النمر أن يحافظ على نفسه وحياته. من خلال تناول أي لحوم أمامه وفي حالة عدم توافر اللحوم يقوم بتناول الصغار ليحافظ على نفسه. ليس فقط النمر هو من يقوم بتناول أبنائه من بين الحيوانات، بل هناك مجموعة كبيرة. من الحيوانات التي تقوم بتناول صغارها. وبالرغم من كون النمر من الحيوانات المفترسة و نصدق أنه يفعل ذلك من الجوع. إلا أن هناك مجموعة أخرى من الحيوانات يتسبب الجوع في تناولها لصغارها. ومن بينها، القوارض، السنوريات، العناكب، الدببة.

أهم أسباب أكل الحيوانات لصغارها الحيوان

يتناول صغاره في حالة وجود عدد من الأسباب، حيث أن الحيوانات لا تفعل ذلك من تلقاء نفسها بل بسبب وجود شيء ما يدفعهم لفعل ذلك، وعن أبرز أسباب أكل الحيوانات لصغارها: قد يقوم الحيوان بتناول الصغار الموجود لديه حتى يتم من إنجاب صغار مرة أخرى. من خلال التزاوج من الإناث الموجودين معهم بالمجموعة. وفي حالة وجود حيوان مفترس يخشى على الصغار من الافتراس يقوم هو بنفسه. بتناول صغاره حتى يحميهم من الافتراس ويستفيد منهم للحصول على الطاقة. والقوة والعيش بشكل جيد، وحتى يتمكن من الدفاع عن نفسه. قد تقتل الأمهات الصغار من حيواناتها من خلال التغذية عليهم عندما يكونون مرضى وضعفاء. حيث تقوم الأم بتناول صغارها لتوفر الغذاء لباقي المجموعة. تتخلص الحيوانات من الحيوانات الضعيفة والغير جيدة وتترك الأقوياء فقط. حتى تضمن وجود نسل قوي يتحمل جميع التغييرات ويمكن مواجهة كل شيء من حوله.


سمندل النمر
كما تفعل معظم البرمائيات ، نمر السلمندر يبدأوا حياتهم كما اليرقات المائية أو “الضفادع” . الشيء المدهش سمندل النمر أنه يأكل صغاره .

Tiger salamander

ضبع رقطاء
معظم الثدييات المفترسة الكبيرة ، مثل القطط الكبيرة ، تولد بعيون مغلقة وبلا أسنان . وبعبارة أخرى ، فإنها تولد سلمية وغير مؤذية تماما . ومع ذلك ، وهذا ليس هو الحال مع ضباع أفريقيا والذين يولدون بعيون مفتوحة ، لتبدأ بالتقاتل مع بعضها البعض إذا شعرت بأي خطر ، وقد تستمر المعارك لمدة أسابيع .
في بعض الحالات ، يصبح الاشبال ضعاف ليموتون بسبب إصاباتهم ، ولكن عادة مايكون مصيرهم أسوأ من ذلك من خلال تعرضهم للمعاملة القاسية جدا بلا رحمة من قبل الاشبال القوية أو من ذويهم . في الواقع ، الضباع هي الحيوانات المفترسة الأكثر وفرة والكبيرة في أفريقيا ، وغيرها من الأسود ، الذي يقتلوا بعضهم البعض في بعض الأحيان

Spotted hyena

النسر الذهبي
مثل معظم الطيور الكبيرة الجارحة ، فإن النسور الذهبية عادة ما تضع بيضتين اثنين فقط في العش . في كثير من الأحيان ، تقوم واحدة من البيض بالتفريخ خلال بضعة أيام . إلا أن النسر الذهبي قد يقوم بأكل صغاره مع قلة الطعام . ويعتقد العلماء أن ما يصل إلى 80٪ من جميع فراخ النسر الذهبي يموتوا من الجوع أو من الأكل .

Golden eagle

                     
السابق
هل غدا اول ايام شهر رجب ٢٠٢٢ – ١٤٤٣
التالي
الاسم القديم للصين

اترك تعليقاً