منوعات

ما هو احتفال المناولة – موقع المرجع

فهرس

ما هي مراسم القربان؟ في المسيحية ، من المعروف للجميع أن لكل ديانة طقوسها الخاصة ، والتي تعتبر من الأشياء الأساسية والعادات والتقاليد التي تهمهم ، والمسيحية من تلك الديانات التي تتبع طقوسهم. اعتبروا دينهم مقدسًا ويجب احترامه حتى لا يتعارض مع الدين والمعتقد ، وسنجيب على سؤالك ما هو الاحتفال بالشركة في المجتمع المسيحي وما هي الشركة بين المسيحيين.

المحتويات

ما هي مراسم القربان؟

احتفال القربان أو ما يعرف باسم الذبيحة الأولى وهي إحدى الطقوس التي تؤديها الكنيسة الكاثوليكية للأطفال فوق سن الثامنة ، حيث يتم إعطاء الأطفال قطعة خبز مبللة بالنبيذ ، ويتم الاحتفال بالمناولة الأولى في الكنائس الأخرى ويصاحب الاحتفال بسر القربان. التجمعات العائلية الكبيرة ومآدب الغداء على شرف هذه المناسبة ، بالإضافة إلى ارتداء ملابس خاصة من الملابس البيضاء الفخمة التي تنضح بالصفاء والصفاء ، إلى جانب إكليل من الزهور على رؤوس الفتيات ، وتبادل الهدايا الدينية بهذه المناسبة.


انظر أيضا: لماذا يحتفل المسيحيون بميلاد يسوع في أيام مختلفة؟

ما معنى المناولة الأولى في المسيحية؟

في المسيحية ، تُعرف المناولة الأولى أو المناولة الأولى بإطعام الأطفال الصغار الذين بلغوا سن الثامنة قطعة من الخبز تمثل جسد يسوع بالإضافة إلى تذوق النبيذ (النبيذ) الذي يمثل دم المسيح ، بقصد أن يتذكر أبناء المسيح. يسوع والغداء الأخير الذي تناوله مع تلاميذه قبل اعتقاله وصلبه. حيث يتم الاحتفال بهذه المناسبة في الكنيسة الكاثوليكية ، وهي أكبر الكنائس لديها ، ويكون الاحتفال بهذه الطقوس بين المسيحيين من جميع الطوائف ، وفي بعضهم يصاحب القربان سر المعمودية (أي غسل المعمد). بالماء بطريقة معينة لدخول المسيحية).

متى يتم الاحتفال بعشاء الرب؟

يتم الاحتفال بالمناولة الأولى لأن العادات والتقاليد حدثت في يوم السبت الأخير من شهر يونيو حتى يتمكن الوالدان من حضور الاحتفال ، وفي بعض الحالات يقرره الكاهن ، للأطفال الذين بلغوا سن الثامنة وأصبحوا مدركين. عن معنى تلك الطقوس والغرض منها ، مع قيام الآباء بدور فاعل في إعداد أبنائهم وتشجيعهم على إكمال هذه الخطوات ، مما يدل على أهمية هذا التقليد بالنسبة لهم.

كيف يتم الاحتفال بالمناولة؟

يتم الاحتفال بالمناولة الأولى للأطفال بارتداء ملابس خاصة من اللون الأبيض ترمز إلى النقاء ، ويدخلون الكنيسة بوردة أو شمعة موضوعة بالقرب من المعبد ، ثم يجلسون بجانبها ، حيث يشارك الأطفال في القراءات والأناشيد حسب الخطة. من الكاهن والرؤساء يؤكل بعد ذلك الاولاد. ثم يتم مشاركة وجبة الإفطار مع الوالدين والحاضرين ، مع توفير الوالدين مبلغًا رمزيًا من المال كنوع من المساعدة في هذه الاستعدادات.

انظر أيضا: ما هي قصة الهالوين؟

احتفال القربان في صور

فيما يلي بعض الصور التي توضح كيف يجب أن تحتفل المسيحية بالتناول الأول:

ما هو احتفال المناولة – موقع المرجع 1
احتفال القربان في صور
ما هو احتفال المناولة – موقع المرجع 4
ما هي مراسم القربان؟

هنا ذهبنا معكم حتى نهاية هذا المقال حيث تحدثنا عنه ما هو حفل الشركة؟ثم واصلنا الحديث عن معنى الاحتفال بالمناولة الأولى في المسيحية ، ومتى وكيف نحتفل بالمناولة ، ونختتم بباقة من صور الاحتفال بالمناولة الأولى.

                     
السابق
أفضل دواء لعلاج المعدة – موسوعة المدير
التالي
من هو احمد النشيط ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً