منوعات

ما هو استنفاذ الرغبات وما هي أسبابة؟

الطالب الذي استنفد من رغباته هو الطالب الذي اختار جميع الكليات التي هي أعلى من مجموعه ، وتم زيادة عدد الرغبات من 60 شهوة إلى 75 شهوة من أجل تجنب هذه الظاهرة والتعامل معها. القبول في الكليات والجامعات المصرية.

المحتويات

تعريف استنفاد الرغبة

استنفاد الرغبة يعني عدم قبول الطالب في أي من الرغبات التي تقدم لها أثناء تسجيله للرغبات أثناء التسجيل الإلكتروني للرغبات ، والذي يأتي بعد ظهور نتائج الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الأولى من مراحل التنسيق. من الجامعات وهذا يضمن عدم ترشيحه أو إدراجه في أي من الكليات التي كتبها في رغباته والتي يوجد منها 75 رغبة.


ما هي أسباب استنفاد الرغبة؟

يعود سبب حدوث حالة من استنفاد الرغبة إلى تناقض إجمالي ما حصل عليه الفرد في المدرسة الثانوية مع الحد الأدنى لتلك الكلية ، وسبب حدوث مثل هذه الحالات من استنفاد الرغبة هو اختيار الرغبات التي يولدها الطالب. لا يتوافق مع الإجمالي المحقق في المدرسة الثانوية أو مع التوزيع الإقليمي للطالب ، مما يؤثر بدوره على التنسيق المدرسي الذي يمكنه اللحاق به.

كيفية التعامل مع استنفاد الرغبات

لا داعي للذعر أو الذعر في حال استنفاد أي من الطلاب رغباتهم ، حيث يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد إعادة فتح باب التسجيل في المؤتمر الصحفي للطلاب الذين استنفدت رغباتهم ، وفي السنوات الأخيرة ، تم فتح باب التسجيل لهؤلاء الطلاب. هنا أيضًا ، بعد الانتهاء من الدرجة الثانية لكل من طلاب الدرجتين الأولى والثانية ، تكون هذه الفترة عادةً محدودة وتقدر بحد أقصى يومين.

كيف تتجنب استنفاد الرغبات في صيغة التسجيل؟

حتى لا يقع الطلاب في مشكلة استنفاد هذه الرغبات ، يجب عليه أولاً الاطلاع على جميع قواعد التوزيع الجغرافي ، وكذلك تنسيق المدرسة الثانوية للسنوات السابقة من أجل تكوين فيرال التقارب ، والتحقق من المقدرة. مؤشرات القبول في الكليات والجامعات المختلفة ، وكذلك الحد الأدنى لكل من تلك الكليات فقط ، ولكي يعرف مدى توافقها مع المجموع ، وتحديد الكليات التي قد تكون متناسبة مع الإجمالي الذي حصل عليه في المدرسة الثانوية و تجنب الوقوع في مثل هذه الحالات من نضوب الرغبات.

تبدأ عملية التنسيق لإصدار القبول بكليات الجامعات المصرية المختلفة خلال أيام قليلة من بدء الإعلان عن الحد الأدنى للمرحلة التنسيقية الأولى للقبول الجامعي. المرحلة الثالثة ستكون بعد اعلان نتائج الدور الثاني من المرحلة الثانوية.

المرحلة الأولى من مراحل التنسيق الثانوية العامة هي مرحلة الكليات العليا لكل قسم من أقسام العلوم والرياضة والأدب في التعليم الثانوي. وتشمل المرحلة الكليات الطبية على اختلاف أنواعها وفروعها لقسم علمي ، وبالنسبة لقسم العلوم والرياضة ، تشمل المرحلة الأولى كليات فنية بمختلف أنواعها وتكنولوجيا البترول والحاسب الآلي والمعلومات ، وهذه هي الكليات العليا لهذا القسم ، وكذلك كليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة. تشمل المرحلة الأولى أيضًا كلياتها العليا ، مثل كليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والسياحة والفنادق والألسن والتعليم.

أما بالنسبة للمرحلتين الثانية والثالثة ، فهما مرتبطتان بالكليات الشعبية التي يمكن أن تقبل عددًا كبيرًا من الطلاب ، مثل القانون والتجارة والأدب وتعليم الفنون والرياضة والجودة وغيرها.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
مذكرة اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2023 أ. بيومى سمير
التالي
فوائد الاضحية

اترك تعليقاً