منوعات

ما هو الفرق بين خدمات التنظيف السكنية والتجارية؟

عند البحث عن خدمات للحفاظ على مكان عملك نظيفًا وآمنًا ، فمن الخطأ الشائع افتراض عدم وجود فروق بين خدمات التنظيف وخدمات التنظيف التجارية. اسمح لنا أن نظهر لك قليلاً حول ما نقوم به كخدمة وكيف يمكن مقارنته بعملية الحراسة المعتادة الخاصة بك. ثم يمكنك اتخاذ قرار أفضل وأكثر استنارة بشأن خدمة التنظيف التي تناسب مكتبك.

ما هي خدمات التنظيف؟


خدمات التنظيف هي شكل متخصص من أشكال التنظيف تستخدم عادة في بيئات المكاتب المهنية وأماكن العمل الأخرى (1). يمكن أن يكون هذا أي شيء من البنوك والمستشفيات إلى المصانع والمباني التجارية الأخرى. غالبًا ما يتم استخدام مصطلح “الكونسيرج” بالتبادل مع “منظف” أو “حارس” ، لكنهم يشيرون جميعًا إلى نفس نوع الخدمة.

يمكن أن يختلف العمل الذي يمثل جزءًا من الخدمات الأمنية اعتمادًا على نوع العمل واحتياجاته. على سبيل المثال ، تتطلب المستشفى إجراءات تنظيف مختلفة عن تلك الخاصة بمكاتب المصنع. في معظم الحالات ، سترغب في التعاقد مع شركة لديها خبرة في تنظيف مناطق مماثلة.

بشكل عام ، تم تجهيز خدمات التنظيف لأداء مهام الصيانة اليومية للحفاظ على نظافة المباني وترتيبها ، ولكنها لا توفر بالضرورة أعمق عمليات التنظيف. تعتبر خدمات التنظيف طريقة رائعة للحفاظ على المظهر ، لذا فإن مكتبك جاهز دائمًا لاستقبال العملاء المهمين وشركاء الأعمال على حد سواء.

يمكن أن يختلف العمل الذي يمثل جزءًا من الخدمات الأمنية اعتمادًا على نوع العمل واحتياجاته.

ماذا يترتب على واجب تحت الطلب؟

في حين أن الواجبات المحددة قد تختلف من شركة إلى أخرى ، إلا أن هناك بعض مهام التنظيف الشائعة المرتبطة عادةً بخدمات التنظيف ، مثل:

  1. كنس ومسح الأرضيات
  2. جمع النفايات وتفريغ صناديق القمامة
  3. كنس السجاد بالمكنسة الكهربائية
  4. تنظيف النوافذ والمرايا
  5. أثاث مترب
  6. تنظيف المرحاض
  7. استبدال المصابيح

تطهير العناصر التي كثيرا ما يتعامل معها الموظفون

تعتبر منظفات النهار خيارًا إضافيًا يجب وضعه في الاعتبار. يضمن ذلك صيانة عالية الجودة ونظافة طوال يوم العمل بدلاً من انتظار عودة موظفيك إلى المنزل طوال اليوم. لا يعرف عمال النظافة اليوم أفضل طريقة للحفاظ على مكتبك نظيفًا فحسب ، بل يعرفون أيضًا البقع الساخنة في المكتب حيث تتراكم البكتيريا والجراثيم بشكل أكبر خلال اليوم وسوف يتعاملون معها وفقًا لذلك.

تشمل المهام النموذجية التي يؤديها عمال النظافة اليوم ما يلي:

تنظيف المكاتب وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من المعدات المكتبية

امسح مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة والهواتف

منافض السجائر وعلب القمامة الفارغة

ضع المجلات والكتب على الرفوف

– مكنسة كهربائية للسجاد وممسحة الارضيات

ما هي خدمة التنظيف التجاري؟

التنظيف التجاري هو عملية تنظيف المباني التجارية باستخدام تقنية متخصصة وعمال نظافة مدربين خصيصًا للوظيفة. يركزون على بيئات مثل:

  • المرافق الطبية والصحية
  • مكاتب
  • غرف نظيفة
  • مراكز البيانات
  • المدارس
غالبًا ما يستخدم مصطلح “التنظيف التجاري” بالتبادل مع “التنظيف الصناعي” ، ولكن هناك بعض الاختلافات الدقيقة بين الاثنين. عادة ما يكون التنظيف التجاري أقل كثافة ولا يتطلب استخدام معدات ثقيلة أو مواد كيميائية.

تمتلك منظمات التنظيف التجارية فرقًا من المحترفين الذين يستخدمون تقنيات وتقنيات التنظيف المتقدمة لضمان نظافة ممتلكاتك قدر الإمكان (2). كما أنها تلبي أكثر المتطلبات صرامة عند وجود احتياجات تنظيف قصوى.

ما هي خدمات التنظيف التجاري؟

التعقيم والتطهير

تنظيف السجاد

تنظيف البلاط والجص

تنظيف الأرضيات الصلبة

التنظيف المتخصص للبيئات الحرجة

هذه كلها مهام لا تستطيع خدمة الأمن القيام بها. يتطلب وقتًا إضافيًا وقوى عاملة وخبرة ومعدات لا يستطيع المنظف العادي الوصول إليها.

عندما تستأجر خدمة تنظيف تجارية ، يمكنك أن تطمئن إلى أن المهمة ستتم بشكل صحيح وأن مكتبك سيبدو ويشعر بأنظف أكثر من أي وقت مضى.

الخدمات التجارية لديها التدريب والمعدات اللازمة للتعامل مع المهام والمشاريع الأكبر.

ماهو الفرق؟

عندما يتعلق الأمر بخدمات التنظيف التجارية ، فلا شك أنك ستسمع مصطلح خدمة الخادمة وخدمة الخادمة. بينما تستخدم بعض الشركات هذه المصطلحات بشكل مترادف ، إلا أن هناك العديد من الاختلافات بينها والتي يجب أن تكون على دراية بها.

يمكن أن تتخذ خدمة التنظيف أشكالًا عديدة ، بدءًا من التدبير المنزلي والصيانة الأساسية إلى خدمات التنظيف. يشمل هذا النوع من الخدمة عمال النظافة الذين يؤدون مهام التنظيف اليومية ويضمنون مستوى ثابتًا من النظافة في عملك أو مكان عملك.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين خدمات التنظيف التجارية وخدمات التنظيف التجارية في أن خدمات التنظيف التجارية لديها التدريب والمعدات اللازمة للتعامل مع المهام والمشاريع الأكبر. لا يجب القيام بهذه الوظائف بشكل منتظم ، ولكن إذا حدث ذلك ، فلن تلغيها خدمة المرافقة تمامًا.

أيضًا ، في أعقاب الوباء و COVID-19 ، أصبح لدى الموظفين والعملاء معايير نظافة جديدة تتطلب معدات ومعرفة متخصصة (3).

تُعرف خدمات التنظيف التجارية أيضًا باسم خدمات التطهير التجارية لأنها تتمتع بالقدرة على منح مكاتبك العلاج بالقفاز الأبيض والقضاء تمامًا على البكتيريا والجراثيم قبل أن تتراكم.

ما الخدمة التي تناسبني؟

تعتمد الإجابة على هذا السؤال على عدة عوامل. إذا كان لديك مساحة مكتبية أصغر أو إذا كان عملك لا يتطلب تنظيفًا عميقًا بشكل منتظم ، فإن خدمة التنظيف ستفي بالغرض. ومع ذلك ، إذا كان لديك “مكتب أكبر” أو تحتاج إلى تنظيف عميق لمرة واحدة قبل اجتماع أو حدث مهم ، فإن خدمة التنظيف التجارية هي السبيل للذهاب. (4) “

خلاصة القول هي أن لكلتا الخدمتين إيجابيات وسلبيات ، لذلك من المهم مراعاة احتياجاتك الخاصة قبل اتخاذ أي قرار. إذا لم تكن متأكدًا ، فاتصل بنا ودعنا ننصحك بخبرتنا البالغة 25 عامًا في تنظيف المساحات التجارية.

كيفية الاختيار بين شركات التنظيف التجارية

عندما يحين وقت البحث عن خدمات التنظيف التجارية ، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها لضمان اتخاذ القرار الأفضل لعملك. فيما يلي بعض النصائح للاختيار بين شركات التنظيف التجارية:

1. الخدمات المقدمة

أول شيء عليك القيام به هو إعداد قائمة بالخدمات التي تحتاجها. سيساعدك هذا في تضييق نطاق خياراتك وتسهيل المقارنة بين الشركات.

2. الأسعار

سترغب في الحصول على عروض أسعار من بضع شركات مختلفة قبل اتخاذ أي قرار. تأكد من مقارنة الأسعار ، ولكن ضع في اعتبارك أيضًا جودة الخدمات المقدمة.

3. عملية التوظيف

عندما تفكر في شركة ، اكتشف كيف توظف موظفيها. هل يقومون بفحص الخلفية؟ هل الموظفون مدربون جيدًا؟

4. الخبرة

من المهم اختيار شركة لديها خبرة في صناعة التنظيف التجاري. بهذه الطريقة يمكنك التأكد من أنهم يعرفون ما يفعلونه ويمكنهم تلبية احتياجاتك الخاصة.

5. التوافر

تأكد من أن الشركة التي تختارها متاحة عندما تحتاج إليها. على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى التنظيف خارج ساعات العمل ، فأنت تريد التأكد من أن الشركة تقدم هذه الخدمة.

6.) اطلب مراجع من العملاء السابقين

يمكن أن تكون المراجع مفيدة جدًا عند محاولة الاختيار بين شركات التنظيف التجارية. اطلب من أي شركة مراجع من العملاء السابقين ومتابعة تلك المراجع للحصول على رأيهم في خدمات الشركة.

7.) قارن جميع خياراتك

بمجرد قيامك بجمع عروض الأسعار والمراجع والمعلومات من عدد قليل من الشركات المختلفة ، فقد حان الوقت لمقارنتها جميعًا. سيساعدك هذا على اتخاذ قرار مستنير بشأن الشركة الأفضل لعملك.

قد يكون من الصعب استئجار شركة تنظيف تجارية. ولكن باتباع هذه النصائح ، يمكنك التأكد من أنك تختار الشركة المناسبة لاحتياجاتك.

                     
السابق
دلع إسم مصطفى ،عيوبه وصفاته و معناه,أجمل صور اسم مصطفى مزخرفة 2022
التالي
1. كيف يمكن لتطوير 3m أن يساعد الشركة على اكتساب ميزةnتنافسية؟ n 2. لماذا تؤكد شركة 3m على تطوير جميع الموظفين بدلاً منnالتركيز فقط على الموظفين ذوي الإمكانات العالية ليكونوا قادةnالشركة؟ n 3. أي من أنشطة التطوير التي تقدمها 3m هي الأكثر فائدةnللموظفين والشركة؟ و لماذا؟

اترك تعليقاً