منوعات

ما هو قانون نوبك ويكيبيديا

فهرس

ما هو قانون NOPEC ويكيبيديا ، هناك العديد من القوانين التي تم تمريرها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ، لكنها لم يتم تنفيذها حتى يومنا هذا ، ومن أهم هذه القوانين والمشاريع التي تم طرحها قانون NOPIC الأمريكي. فيرال المشروع ، وكذلك الغرض من القانون ، وسبب توقف مشروع نوبك العالمي ، حتى يومنا هذا ، بالإضافة إلى قانون مستقل ومشروع نوبك.

المحتويات

ما هو قانون نوبك؟ – ويكيبيديا

قانون نوبيك هو: مشروع مقترح في الولايات المتحدة الأمريكية في أوائل عام 2007 ، وتحديداً في الكونجرس ، يتعلق بتنظيم نقل النفط في العالم ، ومنع الاحتكارات وزيادة الحصانة السيادية للنفط.الذي لاقى دعم كل من الجمهوريين والديمقراطيين الممثلين للولايات المتحدة ، لكن هذا المشروع لم ينفذ حتى يومنا هذا بسبب اختلاف وجهات نظر مصدري النفط ، وظل مشروعًا على الورق فقط.


انظر أيضا: ما هو القانون الدولي العام والأحكام الموحدة؟

من يملك فيرال مشروع Noobek؟

يعتبر صاحب فيرال قانون NOPEC العالمي والمشروع السناتور هيرب كول ، حيث يعتبر أول من اقترح وعرض المشروع في يونيو 2000 م ، لكن المشروع لم يحظ بإقبال كبير من المشرعين ، فقط بدعم وإعجاب قلة من المجموعات ، مقارنة بالأغلبية التي أيدت الفيرال. من المشروع ، ولكن تم إعادة إطلاق المشروع في بداية عام 2007. فيا جون كونيرز ، ولكن أيضًا لم يجتذب عددًا كبيرًا من المشرعين ، حصل على دعم أحد عشر مشرعًا فقط ، ولا يزال وثيقة غير منفذة لهذا يوم.

انظر أيضا: من يملك دار الأركان؟

الغرض من قانون NOPEC

يهدف قانون وقانون NOPEC الأمريكي إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التي يرغب الجميع في تحقيقها ، بما في ذلك ما يلي:

  • ويهدف إلى رفع الحصانة عن الدول المصدرة للنفط في العالم.
  • يصل هذا القانون إلى مكافحة الاحتكار.
  • يهدف هذا المشروع إلى الضغط على بقية العالم لزيادة احتياطيات النفط العالمية.
  • يهدف المشروع إلى إلغاء الحصانة السيادية التي تحمي منظمة أوبك وشركات النفط المملوكة للدولة في بلادهم.
  • التوازن في ضخ فائض النفط من البلدان المنتجة للنفط ، مما قد يؤدي إلى تآكل وتعريض أمن الطاقة المحلي للولايات المتحدة للخطر.

انظر أيضا: متى تم اكتشاف النفط في السعودية؟

أهمية مشروع نوبك للولايات المتحدة الأمريكية وانعكاساته

يهدف قانون وقانون NOPEC الأمريكي إلى تحقيق أهمية كبيرة للولايات المتحدة الأمريكية ، وفي المقابل هناك العديد من الآثار المترتبة على هذا المشروع ، ومنها ما يلي:

أهمية قانون نوبك للولايات المتحدة

سيحقق هذا المشروع ، في حالة تنفيذه ، نجاحًا كبيرًا في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال:

  • محاكمة المدعي العام للولايات المتحدة الأمريكية ومنظمة أوبك وأعضائها في المحاكم الفيدرالية.
  • تحقق من مصلحة أمريكا في محاكمة المنتجين والمنتسبين لأوبك.
  • خفض أسعار النفط والقوة الشرائية للولايات المتحدة الأمريكية.
  • منع احتكار الدول المنتجة للنفط.
  • تأمين إمدادات الطاقة للولايات المتحدة الأمريكية على شكل نفط.

انظر أيضا: من أين يأتي الزيت؟

تداعيات مشروع NOPEC في الولايات المتحدة الأمريكية

هناك العديد من الأوراق المالية التي يمكن أن تؤثر على الولايات المتحدة الأمريكية ، في حالة إقرار هذا القانون ، ومنها ما يلي:

  • قد تتعرض الولايات المتحدة الأمريكية لضربة غير مسبوقة من المملكة العربية السعودية ودول الأوبك متمثلة في التخلي عن تجارة وبيع النفط بالدولار الأمريكي ، وقد يؤثر ذلك على الإنتاج والاقتصاد الأمريكي ، وقد حدث هذا في عام 2019 .
  • شراء أسلحة بعملات أخرى ، مثل اليوان الصيني بدلاً من الدولار الأمريكي.

انظر أيضا: في أي عام تم اكتشاف النفط في السعودية؟

سبب ايقاف مشروع نوبك العالمي

يعود سبب إغلاق مشروع نوبك العالمي ، ولكي يظل مشروعًا على الورق ، إلى عدة أسباب ، أهمها الاختلاف في وجهات نظر قادة المشروع ، بسبب بعض القضايا الخلافية بين المشرعين ، بما في ذلك ما يلي:

  • ارتفاع أسعار النفط المركزي: أشارت بعض الدراسات من المركز الدولي لدراسات الطاقة الدولية في لندن إلى أن المشروع سيساعد في رفع سعر النفط ورفعه للمستهلكين ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، والذي يمكن أن يصل إلى 60 دولارًا للبرميل.
  • تفضل شركات النفط العالمية المستهلكين الأمريكيين: إنها إحدى القضايا الخلافية التي تواجه المشرعين في هذا المشروع.
  • اصدار الدولار كعملة اساسية في النفط: أبدت المملكة العربية السعودية مؤخرًا نيتها بيع نفطها بعملات غير الدولار ومنها اليوان الصيني ، في حال إقرار قانون نوبك الأمريكي ، وسيؤثر ذلك على نفوذ واقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية ، في تجارة عالمية.
  • رفض بعض منتجي النفط في الولايات المتحدة: حيث أوردت بعض الكتل النفطية اعتراضها ورفضها لمشروع قانون نوبك ، لما يمكن أن يلحقه من ضرر بمنتجي الغاز والنفط في الولايات المتحدة ، بما في ذلك معهد البترول الأمريكي.

انظر أيضا: الانسكابات النفطية هي أحد أسباب التلوث

مستقبل مشروع نوبك الأمريكي

في حال الموافقة على مشروع نوبك الأمريكي ، ستحصل الولايات المتحدة الأمريكية على ميزة كبيرة من انخفاض أسعار النفط لواردات الدول المصدرة للنفط ، حيث يتم استيراده بسعر منخفض ، وينعكس ذلك في زيادة قوتها الصناعية ، وبالتالي زيادة اقتصادها الدولي. هناك عيوب كثيرة في المشروع ومدى إمكانية تنفيذه والتزام المشرعين به. من ناحية أخرى ، يمكن لهذا القانون أن يساعد ويشجع البلدان الأخرى على اتباع نفس النظام وسن قوانين مماثلة لمشروع NOPEC الأمريكي.
انظر أيضا: أين يوجد أكبر احتياطي نفطي في العالم؟

رابط أوبك الإلكتروني

بالإمكان التواصل مع المنظمة الدولية للبلدان المصدرة للبترول من خلال الرابط الإلكتروني والتعرف على كافة القرارات المتعلقة بقضايا النفط ، وأسعار براميل النفط ، وكذلك الموقع الذي يمكن أن تطلع عليه الشركات بالضغط على الارتباط التالي ، للدخول “أ”.

وصلنا هنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم ، على: ما هو قانون NOPEC ويكيبيديا ، قدمنا ​​هذا إلى التفاصيل الرئيسية لمشروع NOPEC الأمريكي والقانون ، ثم أحالنا إلى صاحب فيرال مشروع NOPEC. كما تطرقنا إلى الغرض من قانون NOPEC ، وسبب إيقاف مشروع NOPEC العالمي ، بالإضافة إلى مستقبل مشروع NOPIC الأمريكي.

                     
السابق
هل يستوفي المتقدم التالي شروط القبول؟
التالي
لماذا قاتل الرسول يهود خيبر؟ وش السبب

اترك تعليقاً