منوعات

ما هو معدن الزنجفر؟

عندما تفكر في كلمة “snabar” ، قد تميل إلى ربط المعدن بالقرفة ، “القرفة”. لكن أصل الكلمة يعود إلى الكلمة العربية “Zanjever” والفارسية “Zanjenfar” التي تعني دم التنين.

المعدن له لون دم أحمر ، لكنه بالتأكيد ليس دم تنين!


يتشكل القرمزي بين عروق الصخور النارية بعد تصلب الصهارة. إذا نظرت إلى ثنايا التاريخ ، ستجدها على شكل صبغة تسمى القرمزية التي استخدمت منذ آلاف السنين. كما تم استخدام المعدن في الأدوية التقليدية كمادة خام للزئبق ، وهو عنصر كيميائي شديد السمية.

الزنجفر ، المعروف باسم كبريتيد الزئبق ، هو خام الزئبق الأساسي وهو نفس السائل الفضي في موازين الحرارة. في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، بدأت وكالة حماية البيئة والمعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا في التخلص التدريجي من هذه الأدوات واستبدالها ببدائل أكثر أمانًا.

قال تيري أوتاواي أمين متحف معهد الأحجار الكريمة في أمريكا: “يتكون سينابار في عروق سطحية من الصخور النارية ، والتي يسهل استخراجها”. يتم سحق الزنجفر ثم تحميصه لاستخراج الزئبق “. تقول أوتاوي إن بعض المناجم لا تزال سليمة من العصر الروماني ، مثل المنجم الموجود في المادين بإسبانيا. يتم تعدينها في أجزاء من العالم مثل بيرو وإيطاليا والولايات المتحدة. صلابة القرمزي بين 2 و 2.5 على مقياس صلابة موس. اليوم ، يتم استخراج الزنجفر بشكل أساسي كمصدر أساسي للزئبق. تاريخياً ، كان للون القرمزي مكانة عالية في مختلف الثقافات بسبب لونه المميز.

المحتويات

القرمزي: بقع الدم والنصر والنجاح

تقول أوتاواي: “يتنوع لون Vindelion من الأحمر البرتقالي إلى الأحمر الأرجواني الداكن”. في شكله المصطبغ ، يسمى المعدن قرمزيًا والاسم مشتق من الكلمة اللاتينية للدودة أو الحشرة ذات اللون المماثل. كان الطلاء القرمزي يحظى بتقدير كبير من قبل فناني عصر النهضة ، على الرغم من أن الأثرياء فقط هم من يستطيعون تحمل كلفته “.

في عام 2018 ، أقام متحف متروبوليتان للفنون معرضًا للفن القديم مرسومًا باللون القرمزي الفاتن. في مدونة حول المعرض ، كتبت إيلين سبيندلر أن الثقافات كانت تعدين الزنجفر منذ الألفية العاشرة قبل الميلاد. تم استخدام اللون القرمزي لطلاء عظام الإنسان ، وصبغة للوشم ، ومستحضرات التجميل ، وتزيين المباني والسيراميك. في العصور الوسطى كان يستخدم كحبر.

يستخدم القرمزي كأحمر شفاه في مستحضرات التجميل في العديد من الثقافات ، من الشرق الأدنى إلى أولمك ، حضارة أمريكا الوسطى القديمة. تشرح أوتاوي: “كان سينابار ، على شكل مسحوق أحمر ، يستخدم في طقوس البركة والجنازة. استخدم الصينيون القدماء الأصباغ في الخزف الحجري والزجاج ، واشتهرت في صناعة اللك الأحمر.

ليس من المستغرب أن اللون الأحمر القرمزي جعلها رمزًا لموضوعات مثل الدم والنصر والنجاح. كتب سبيندلر أن الانتصارات كانت اللون السائد في الثقافات الرومانية. تم استبدال القرمزية بالكادميوم الأحمر في القرن العشرين بسبب الاشتباه في سمية الزنجفر. اليوم ، يصنع الصينيون صبغة قرمزية من كبريتيد الزئبق الاصطناعي ، بدون شوائب وبجودة أعلى من الزنجفر الطبيعي.

هل الزنجفر خطير؟

لا يعتبر الزنجفر الخام أو الملون خطيرًا. ومع ذلك ، عندما ترتفع درجات الحرارة ، ينبعث الزنجفر بخار الزئبق ، والذي يمكن أن يكون سامًا إذا وصل إلى الرئتين.

“الزئبق سام ، ولكن إذا لم يتم تسخين الخام ، فإن الكبريت يحبس الزئبق بداخله ، مما يجعل الزنجفر منخفض السمية” ، كما تقول أوتاواي. ومع ذلك ، يجب التعامل معها بحذر.

القرمزي لا يخلو من قطرات من الزئبق الأصلي ، في شكله النقي ، على السطح. لذلك من الأفضل تجنبها تمامًا حيث يمتص الجسم الزئبق السام بسهولة. يجب أيضًا عدم قطع أو طحن الزنجفر بدون ماء لتجنب التطاير أو استنشاق الجزيئات. يجب التعامل مع القرمزي بحذر ، على الرغم من أن تناول كميات صغيرة من غير المحتمل أن يسبب ضررًا ، حيث يمر كبريتيد الزئبق عبر جسمك دون تغيير كبير. “

قرمزي هي صبغة قرمزية لامعة أو حمراء مصنوعة في الأصل من مسحوق الزنجفر المعدني ، والذي يستخدم لأغراض تجميلية.

هناك ثلاثة أنواع من الزئبق: الزئبق الأولي والزئبق غير العضوي والزئبق العضوي: ميثيل الزئبق. لا يتشكل النوعان الأخيران من القرمزي. في حين أن الأنواع الثلاثة يمكن أن تسبب التسمم بالزئبق ، فإن الزئبق العضوي هو الأكثر سمية. للوصول إلى نفس مستويات السمية العصبية مثل ميثيل الزئبق ، فإنه يأخذ 1000 مرة كمية الزئبق من الزنجفر.

عند استنشاقه بكميات كبيرة ، يشكل الزئبق خطراً. لهذا السبب دفعت وكالة حماية البيئة والمعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا للتخلص التدريجي من الزئبق في المنتجات المنزلية ، مثل موازين الحرارة القابلة للكسر ، وتعريض الأطفال للتسمم بالزئبق. ومع ذلك ، من غير المحتمل أن يكون هذا الحدث مميتًا ، خاصة وأن موازين الحرارة الزجاجية تحتوي على الزئبق الأولي المشتق من الزنجفر ، وليس ميثيل الزئبق الأكثر سمية.

القرمزي والبيئة

القرمزي ، خاصة بكميات صغيرة ، ليس ضارًا بالبشر البالغين. ومع ذلك ، عندما يتم إطلاقه في البيئة بكميات كبيرة ، فإنه يضر بالحيوانات والبشر على حد سواء ، كما حدث في أركنساس.

في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي ، كانت أركنساس رائدة في تعدين الزنجفر. بما أن الزئبق مادة سامة تسبب التراكم الأحيائي في الكائنات الحية ، فإن تركيزها يزداد بمرور الوقت. في طقس أركنساس الحار الرطب ، غالبًا ما تفيض المناجم. يطلق التجريف البشري الزئبق في مصادر المياه والتربة والنباتات والحيوانات. في عام 2016 ، أراد الباحثون معرفة ما إذا كان تعدين الزنجفر في الماضي له تأثير دائم على البيئة؟ وجد الباحثون أن تراكمات الزئبق كانت عالية جدًا ومن المحتمل أن تكون ضارة بالحياة البرية والسكان ، وهو ما لوحظ من خلال مستويات الزئبق في أكباد وأدمغة ثعالب الماء في أنهار أركنساس.

من غير المحتمل أن يصادف الشخص العادي القرمزي ما لم يكن في معرض فني قديم ، أو يمتلك تراثًا أو مقياس حرارة يزيد عمره عن أربعين عامًا ، أو من محبي الأدوية الصامتة القرمزية ، في الصين.

تقول أوتاوي: “يبحث جامعو الأحجار الكريمة والمجوهرات عن سندريلا لألوانها الرائعة وكريستالاتها الجميلة. وقد نرى فصوصًا قرمزية على بعض المجوهرات.”

اقرأ أيضًا:

كل ما تحتاج لمعرفته حول الصخور المتحولة: أنواعها وخصائصها

ما هي الصخور الرسوبية؟ كيف يتم تشكيلها؟

ترجمة: أسماء عصمت

تحرير: أمنية يسري محمد

مراجعة: أكرم محيي الدين

ما هو معدن # قرمزي؟

                     
السابق
ما هو مذهب توفيق عبد الحميد سني ام شيعي
التالي
الحصول علی الإقامة في عدة ىول بنفس الوقت 2022✔️⭐️🏆MIE 🏆⭐️✔️

اترك تعليقاً