سؤال وجواب

ما هو معنى استنفد الطالب رغباته؟

ما هو معنى استنفد الطالب رغباته؟ يواجه الكثير من الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة هذه الجملة ولا يعرفون معناها , حيث يبحث العديد من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ، عن الإجابة على سؤال «ماهو استنفاذ الرغبات وكيف تتجنبه في تسجيل التنسيق» , وهذا ما سوف نتحدث عنه من خلال السطور التالية لهذا المقال , تابعو معنا ..

المحتويات

ما هو معنى استنفد الطالب رغباته؟

استنفاذ الرغبات يقصد بها عدم قبول الطالب اي من رغباته , وهي حالة يقع فيها الكثير من الطلاب بعد أن يتم عدم قبول أيا من رغباته التي تقدمها بها خلال عملية تسجيل الرغبات في التنسيق الإلكتروني وعددها 75 رغبة هذا العام , ويرجع السبب في عملية استنفاذ رغبات الطالب إلى عدم تماشي الرغبات التي اختارها مع مجموعه وتوزيعه الإقليمية.


أسباب استنفاد رغبات الطالب

حتى يتجنب الطالب سبب استنفاد الرغبات ، يجب عليه اختيار الكلية التي تتناسب مع مجموعه والمقارنة بينهم ,  فإذا واجه الطالب نفس الخطأ فعليه أن يجربه في المرحلة التالية ، أي إذا استنفد رغبته بالمرحلة الأولى والتي تستغرق خمسة أيام للمرحلة الأولى ، ، فينتقل إلى المرحلة الثانية التي تستمر ثلاثة أيام ، فيجب على الطالب أن يعرف الخطأ الذي وقع فيه كل مرة حتى يكون قادرة على تحديد الرغبة ليكون قادر على تحقيقها حتى لا يضيع بين رغباته وهذا يستنفد رغباته تدريجياً.

كيف تتجنب استنفاد الرغبات في صيغة التسجيل

ولكي يتجنب الطالب الوقوع في مثل هذا الأمر عليه أولا الإطلاع على قواعد التوزيع الجغرافي، وثانيا الاطلاع على تنسيق الثانوية العامة للعام الماضي 2019 / 2022، حتى يستعرض مؤشرا القبول في الكليات المختلفة والحد الأدنى للقبول في كل كلية على حده وتماشي ذلك مع مجموعه.

أما في حالة وقوع الطالب في استنفاذ الرغبات فهو يتقدم بطلب تصحيح رغبات مقابل رسوم حتى يتثنى له اللحاق بمرحلة التنسيق الخاصة به.

                     
السابق
ما هي الكليات الاقليمية 2022 – 2023؟
التالي
هل كلية تربية طفولة اقليمية ام لا؟

اترك تعليقاً