سؤال وجواب

ما هي الكليات الاقليمية 2022 – 2023؟

ما هي الكليات الاقليمية 2022 – 2023؟ تم إعداد المركز الإعلامي بوزارة التعليم العالي تحت رعاية الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي , حيث نجيب في السطور التالية على جميع الأسئلة المحيطة بطلاب المدارس الثانوية ، بما في ذلك ما هو القبول الإقليمي وما هي الكليات الخاضعة له؟

المحتويات

ما هي الكليات الاقليمية 2022 – 2023؟

يُعرف القبول الإقليمي بأنه اقتصار القبول في بعض الكليات والمعاهد على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المنطقة التعليمية التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد.
و يسري القبول الإقليمي فقط على كليات التربية والتمريض بمختلف فروعها.
فيما تنطلق المرحلة الأولى للتنسيق يوم الخميس 11 أغسطس من خلال موقع التنسيق الإلكترونى لحد أدنى للشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر.
عدد الطلاب: 22475
• الشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر.
عدد الطلاب: 15220
• الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر
عدد الطلاب: 80063
• إجمالي عدد الطلاب: 117758

تنسيق الكليات 2022 ؟

وقد كشفت الوزارة في بيانها الاخير , أنه وفق تنسيق الكليات 2022 فإن القبول الإقليمي يسري فقط على كليات التربية والتمريض بمختلف فروعها، أما عن موقف الكليات التي تخضع للقبول الإقليمي من التحويلات فيتم التحويل إليها وفقًا للحد الأدنى على أن يكون الطالب حاصلاً على الثانوية العامة من الإدارة التعليمية التي تقع الجامعة فى نطاقها.


وقد حذرت وزارة التعليم العالي، إلى أنه لا يحق للطالب دخول تنسيق هذا العام، إذا لم يتمكن من دخول تنسيق العام الماضي، لافته إلى أنها افتتحت مجموعة من الجامعات الأهلية الجديدة التي تستقبل الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023 بمجموعة من البرامج المميزة والتخصصات التي تواكب احتياجات سوق العمل.

كليات يسري عليها القبول الإقليمي ؟

فيما صرحت الوزارة مؤكدة أن العام الدراسي الجديد يبدأ اعتباراً من أول أكتوبر المقبل حضورياً في الجامعات ووسط تطبيق كافة الإجراءات الوقائية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كتعقيم وتطهير المدرجات وإلزام الطلاب بارتداء الكمامة الطبية، مشددة على رؤساء الجامعات بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية في مخلتف الكليات.

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى أن تنسيق الجامعات 2022 يتم وفق القواعد المعمول بها في العام الماضي دون أي تغيير، موضحاً أنه يتم حالياً الاستعداد المكثف لأعمال التنسيق.

                     
السابق
اغلب العناصر الموجودة على يسار الجدول الدوري هي
التالي
ما هو معنى استنفد الطالب رغباته؟

اترك تعليقاً