منوعات

ما هي إجراءات مغادرة المواطنين من السعودية للبحرين

محتوى المقال
ما هي إجراءات مغادرة مواطني المملكة العربية السعودية إلى البحرين والتي أعلنت عنها المؤسسة العامة لجسر الملك فهد ، وقد وضعت المؤسسة كافة الشروط والضوابط الخاصة بمغادرة المواطنين ومرافقيهم من مملكة البحرين؟ السعودية إلى البحرين ، وقد قامت المؤسسة بنشر كافة الإجراءات والضوابط عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وشددت المؤسسة على وجوب إعطاء المواطنين البالغين لقاح كورونا كأحد المتطلبات الأساسية وعليهم إبراز السجلات الطبية والمستندات التي تثبت حصول الشخص على الجرعات الثلاث.
ما هي إجراءات مغادرة المواطنين السعودية إلى البحرين؟
وضعت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد سلسلة من الإجراءات والشروط التي يجب استكمالها حتى يتسنى لمواطني المملكة العربية السعودية المغادرة إلى البحرين. وأكدت المؤسسة أن هذه الشروط حفاظا على سلامة مواطني المملكة العربية السعودية ودولة البحرين ، وتتكون الإجراءات من الآتي:

طول جسر الملك فهد


يجب تقديم السجلات والشهادات الطبية التي توضح أن البالغين فوق سن 16 عامًا قد تلقوا لقاح كورونا وتلقوا ثلاث جرعات خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر للحصول على الجرعة الثانية.
في حالة المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا ، يجب الحصول على جرعتين من لقاح كورونا ويجب على الأطفال دون سن 12 عامًا تقديم مستندات التأمين ضد فيروس كورونا بغض النظر عن حالة التطعيم.
يجب حماية مدبرة المنزل ضمن أمانتنا وكذلك الكفيل أو من يحمل اسمه من الأبناء أو البنات.

جسر الملك فهد
جسر الملك فهد هو الرابط البحري بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين بطول يقارب 25 كيلومترا وعرض 23.2 م ويبدأ الجسر في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية وينتهي في عاصمة البحرين المنامة. تم افتتاح الجسر في عام 1986 في شهر نوفمبر للسماح للعديد من المركبات والسيارات بعبور الجسر ، ويعتبر من أفضل الروابط بين المملكة العربية السعودية والبحرين. وحددت الهيئة العامة لجسر الملك فهد عدد المركبات التي تعبر الجسر في يوم واحد بنحو 16796 مركبة تسير بمعدل 1400 مركبة في الساعة. كما أعلنت المؤسسة أنها ستوزع الهدايا على المواطنين خلال عيد الفطر المبارك. وأعلنت أنها قامت بالعديد من التطورات على الجسر لتسهيل عبور المواطنين من السعودية إلى البحرين وضمان سلامتهم ، وقد حددت المملكة تعويضات مالية عن المركبات التي تعبر الجسر ، والتي تقدر على النحو التالي:

– رسم عبور السيارات الصغيرة والسيدان 25 ريالاً سعودياً ، والمقدر بـ 2.5 دينار بحريني.
رسوم الترانزيت للسيارات والحافلات والشاحنات الصغيرة 35 ريال سعودي أو 3.5 دينار بحريني.
رسوم الترانزيت لجميع أنواع المقطورات 20 ريال سعودي أو 2 دينار بحريني.

                     
السابق
الطالبات في رمضان😂😂 #الدراسة #رمضان #السعودية #فيديو
التالي
قدرة الفرد على الاحتفاظ بثبات جسمه عند أداء حركات الاتزان صح أم خطأ

اترك تعليقاً