منوعات

ما هي الأسلحة المرشحة للائق “ب” و ” أ “

  • بعد بلوغ الشباب السن القانونية أو بعد إتمام مرحلة التعليم ، يتوجهون إلى وكالات التجنيد لتلبية نداء الوطن وأداء الخدمة العسكرية.
  • في يوم الفحص الطبي ، يتلقى المجندون نموذج 110 جندي ويكتبون فيه درجة ملاءمة المجند للخدمة ، سواء كان مناسباً A أو B أو C ، لكن يتساءل البعض عن الأسلحة المرشحة لجنود A ، A أو C.

محتوى المقال

المحتويات

أسلحة مرشحة (أ)

  • اللائق (أ) يعني أن المجند لا يعاني من مشاكل طبية أو نفسية وهو لائق للخدمة العسكرية في جميع الأسلحة والأماكن
  • كما أنها مناسبة للخدمة في جميع الظروف. في هذه الحالة ، يكون المجند مناسبًا. (أ) يرشح لجميع الأسلحة في القوات المسلحة المصرية بما في ذلك الأسلحة الرئيسية والأسلحة المساعدة والأسلحة.

هل من المناسب (أ) عدم الحلاقة بالأسلحة الخفيفة؟

لا توجد معلومات تؤكد أن الجنود الملائمين للخدمة العسكرية (أ) مرتبطون بأسلحة ثقيلة فقط ، ولكن من الممكن أيضًا أن يتم إلحاقهم بأسلحة مخبأة. لا توجد قاعدة ثابتة.

ما هي الأسلحة المرشحة المناسبة (ب)

اللائق (ب) يعني أن الحالة الصحية للمجنّد لا تسمح له بالخدمة في أسلحة ثقيلة مثل المشاة أو المدفعية أو المدرعة أو الصاعقة ، ولا يُسمح له بالتواجد في الصفوف القتالية الأولى


لذلك فإن الأسلحة المرشحة للجنود في هذه الحالة هي الأسلحة المساعدة والأسلحة مثل سلاح الإشارة والحرب الإلكترونية والداخلية وغيرها.

هل B مناسب لعدم إلصاقه بالسلاح الثقيل؟

يمكن إلحاق المجندين الصالحين للخدمة (ب) بالأسلحة الثقيلة ، لكن في هذه الحالة تكون أماكن عملهم في عواصم المدن أو المحافظات أو الأماكن البعيدة عن الاضطرابات ، مثل شمال سيناء.

هل يناسب (ب) الالتحاق بكلية الضباط الاحتياط؟

في بعض الأحيان يتم إلحاق (ب) لائق بكلية الضباط الاحتياط ، في حالة عدم توفر بعض التخصصات المطلوبة للعمل كضابط في القوات المسلحة ، ولكن يتم اختيار الحالات الأكثر ملاءمة للتوظيف.

                     
السابق
تحميل تكبيرات عيد الفطر السعيد MP3 و MP4 للحرم المكي
التالي
شغل موضوع الفن وتعريفه كثير من العلماء والباحثين فمنهم من اعتبر الفن جزء من

اترك تعليقاً