سؤال وجواب

ما هي الولايات المعنية بالحجر الصحي في الجزائر 2021

اجرت الحكومة الجزائرية تعديل إجراءات الحجر المنزلي وتمديده 10 أيام لمواجهة الزيادة في إصابات فيروس كورونا ، وبناءً على التعديل فإنه سيكون الحجر المنزلي من الساعة 11 ليلا إلى غاية الساعة 4 صباحا عبر 24 ولاية وهي: أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بشار، البليدة، البويرة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، سيدي بلعباس، وكذلك ولاية  قسنطينة، مستغانم، المسيلة، ورقلة، وهران، بومرداس، تندوف، تيسمسيلت، تيبازة، وعين تموشنت.

كما مددت الحكومة قرار منع حفلات الزواج والختان عبر كامل التراب الوطني.


هذه هي الولايات المعنية بالحجر المنزلي الجزئي

يطبق إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي من الساعة الثامنة مساءً  إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الـموالي، على 40 ولاية.

وتتمثل الولايات المعنية بالحجر المنزلي الجزئي، فيما يلي: أدرار، والأغواط، وأم البواقي، وباتنة، وبجاية، وبسكرة، وبشار، والبليدة، والبويرة، وتبسة، وتلمسان، وتيزي وزو، والجزائر، وجيجل، وسطيف، وسعيدة، وسكيكدة، وسيدي بلعباس، وعنابة، وقالـمة، وقسنطينة، ومستغانم، والـمسيلة، ومعسكر، وورقلة، ووهران، والبيض، وبومرداس، والطارف، وتندوف، وتيسمسيلت، والوادي، وخنشلة، وسوق أهراس، وتيبازة، والنعامة، وعين تموشنت، وغرداية، غليزان، وأولاد جلال.

وأشار بيان الوزارة، إلى أن إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لا يخص الولايات الثماني عشرة الآتية: الشلف، وتمنراست، وتيارت، والجلفة، والـمدية، وإليزي، وبرج بوعريريج، وميلة، وعين الدفلى، وتميميون، وبرج باجي مختار، وبني عباس، وإن صالح، وإن قزام، وتقرت، وجانت، الـمغير والـمنيعة.

وأضاف البيان، إن الحجر المنزلي الجزئي، لا يخص الـمناطق الـمتضررة من حرائق الغابات، ولا يشمل كذلك الـمواطنين الـمسخّرين في إطار عمليات مكافحة الحرائق وعمليات الإغاثة والتضامن.

وحسب ذات البيان، فإنه يمكن أن يتخذ الولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، كل التدابير التي يقتضيها الوضع الصحي لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط مواقيت حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية، أو مكانًا، أو حيا أو أكثر، يشهد بؤرًا للعدوى.

                     
السابق
رابط نتيجة الثانويه الازهريه ٢٠٢١ بحث بالاسم ورقم الجلوس
التالي
انشدك عن صياد ان صاد صاد اثنين وان ما صاد صاد اربعه … ( خابرني حله ) ؟

اترك تعليقاً