سؤال وجواب

ما هي ديانة صديق يوسف الحزب الشيوعي السوداني؟

ما هي ديانة صديق يوسف الحزب الشيوعي السوداني؟ هو واحد من أبرز الشخصيات السياسية في دولة السودان , حيث انه يتقلد منصب مرموق في الحزب الشيوعي السوداني , وهو سياسي وقيادي سوداني من مواليد مدينة أم درمان في السودان , وفيما يلي نتعرف ما هي ديانة صديق يوسف عضو في الحزب الشيوعي السوداني ..

السودان: بيان للشيوعي و"الحركة الشعبية" حول العلمانية وحقوق الإنسان  واستقلال القضاء

المحتويات

من هو صديق يوسف عضو الحزب الشيوعي السوداني؟

صديق يوسف هو مهندس وسياسي وعضو في الحزب الشيوعي السوداني , يعتبر من أبرز القادة في السودان , التحق بالحزب الشيوعي السوداني في العام 1948م , يسكن بود نوباي – امدرمان متزوج لديه أبناء وبنات , وهو من مواليد 19 فبراير 1931 (العمر 91 سنة) في دولة السودان .


صديق يوسف ويكيبيديا السيرة الذاتية

ومع أنه أكبر السياسيين عمرا وهو يخطو بحيوية بائنة نحو عامه الواحد والتسعون ، فإنه لا يكاد يخرج من المعتقل إلا ويعود إليه، ماكثا أسابيع وأحيانا شهورا وسنوات في زنازين خبرها منذ خمسينيات القرن الماضي.

وهو مهندس عمل بحكومة السودان حتى فصله تعسفيا عام 1983- و خلال حكم نميري الذي امتد 16 عاما حُبس لخمس سنوات كان آخرها قبل انتفاضة أبريل/نيسان 1985 على نظام نميري.

ما هي ديانة صديق يوسف الحزب الشيوعي السوداني؟

ويذكر انه مسلم , حيث ذكر صديق يوسف أن المسجد الذي جرى تكريمه فيه شيّده والده في حي الملازمين العريق بأم درمان في العام 1959، وأنه منذ وفاة الوالد في العام 1981 بات المسؤول عن رعايته ومتابعة شؤونه ويرأس لجنته، في حين توالى على إمامة المصلين فيه منتسبون للعائلة.

 

                     
السابق
حقيقة وفاة الفنانه فيفي عبده ويكيبيديا اليوم السابع؟
التالي
انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمه يشرب ولا يأكل يسمع ولا يجيب؟

اترك تعليقاً