سؤال وجواب

ما هي ديانة كاظم الساهر ويكيبيديا شيعي ام سني؟

المحتويات

ما هي ديانة كاظم الساهر ويكيبيديا شيعي ام سني؟

ما هي ديانة كاظم الساهر ويكيبيديا، يعتبر هذا السؤال من الأسئلة المعتادة من قبل الجمهور العربي، حيث يرغب الكثير من الناس بالتعرف على ديانة المشاهير، واليوم نسلط الضوء على الفنان كاظم الساهر (مواليد 12 سبتمبر 1957) لنتعرف على بعض المعلومات عنه وديانته، والفنان كاظم الساهر من المشاهير المتألقين في الوطن العربي، وحصد بجهوده على العديد من الألقاب ومحبة الجمهور.

كاظم الساهر ويكيبيديا

مغني وملحن عراقي يحمل الجنسيتين الكندية والقطرية. من المعروف أن جميع أغانيه حتى الآن قد قام بتأليفها بنفسه ، باستثناء بعض الأغاني التي يستخدم فيها ملحنين آخرين. وله العديد من الألقاب من أهمها “سفير الأغاني العراقية” و “قيصر الأغاني العربية” التي منحها إياه الشاعر السوري الراحل نزار قباني.


ديانة كاظم الساهر هل مسلم؟

الفنان كاظم الساهر مسلم دين. بدأ مسيرته الفنية عام 1981.

كم تبلغ ثروة كاظم الساهر

كانت ثروة كاظم الساهر 500 مليون دولار، هكذا أوضح الفنان كاظم في أكثر من مقابلة تلفزيونية، عندما انتشرت شائعات كثيرة عن شخصية كاظم الساهر الحقيقية التي اكتسبها من خلال مجهوده وتعبه بالرمي، الكثير من الحفلات التي من خلالها يكسب الكثير من المال.

معلومات عن كاظم الساهر وعائلته

ولد بالموصل سنة 1957، نشأ كاظم في بيت بسيط جداً وسط عائلة تتألف من 7 أخوة هم: (علي وحسن وحسين وعباس ومحمد وإبراهيم وسالم) وأختين (أميرة وفاطمة)، كان والده يعمل جنديًا في الحرس الملكي وبعد تقاعده انتقلت العائلة من مدينة الموصل إلى منطقة الحرية في بغداد وكان عمر كاظم حينها 10 سنوات. عاش الساهر محناً كثيرة بسبب فقره كانت دافعًا له وكانت أساس شخصيته العصامية التي يتميز بها، ولأنه تربى في عائلة فقيرة فقد كان يعتمد على نفسه، فكان يعمل في عطلاته يبيع المثلجات والكتب، وعمل في أحد مصانع النسيج إلى أن جمع ثمن أول آلة موسيقية (جيتار) وكان ثمنها 12 دينارًا، ومن بعدها تعلم العزف على آلة العود، لحّن أول أغنية له بعنوان (أين أنتي) وهو في سن الثانية عشر، تخرج من معهد المعلمين ببغداد، ودرّس الموسيقى للتلاميذ مدة سنة ونصف السنة. عُيّن معلمًا لمادة الفن والموسيقى في مدرسة (كربيش) ومدرسة (بيناتا) إحدى القرى التابعة لقضاء عقرة في شمال العراق أواخر سبعينات القرن العشرين، دخل بعد ذلك معهد الدراسات الموسيقية ببغداد ودرس بالمعهد لمدة ست سنوات وفي نفس الفترة كانت الحرب العراقية الإيرانية قائمة وكان كاظم جندياً بالجيش العراقي وأحد أفراد المسرح العسكري، غادر كاظم من العراق وبدأت مرحلة الغربة من عام 1990 حيث عاش في عمّان لمدة سنتين ثم بيروت ثلاث سنوات ثم انتقل في منتصف التسعينات إلى القاهرة واستقر بها لفترة طويلة لكنه من سنوات أصبح يعيش بين أربع مدن ويتنقل بينها وهي الرباط ودبي وباريس وماربيّا، يحمل كاظم بالإضافة لجنسيته العراقية كلا من الجنسيتين الكندية والقطرية.

صوت كاظم الساهر يتمتع بمساحة صوتية رائعة (طبقتين صوتيتين ونصف طبقة)، بالإضافة إلى تميزها بالقوة والحدية والتفجر، سواء كان يغني على طبقة القرار أو كان يغني على طبقة الجواب أو بتعبير أدق طبقات الباس والتينور والألتو والسوبرانو. لذا يكاد أن يكون المطرب العراقي والعربي الوحيد الذي نجح بامتياز هائل بالاقتراب إلى حد ما في غنائه من قوالب الغناء الأوبرالي، ويعد هذا النوع كما هو معروف النوع الأصعب في تاريخ الغناء العالمي ويعد غريباً على الغناء العربي لأنه نتاج الثقافة الغربية وهذا الأمر يجعله صعباً على المغني العربي كونه لم يتمرس عليه كثيراً ولكن موهبة كاظم ورغبته بتجسيد أحاسيسه الفنية بطرق مختلفة ومنوعة جعلته يؤدي جانباً من هذا النوع الغنائي الفريد بشكل مبدع وخلاّق خاصتاً في أغنيتيه الحب المستحيل وقولي أحبك.

 

                     
السابق
when is the national day of saudi arabia
التالي
فيديو فضيحة سارة برليس و دريس روخ كامل؟

اترك تعليقاً