سؤال وجواب

ما هي قضيه حنين حسام وما قصتها كاملة

نسلط الضوء في هذه المقالة على قضية الشابة المصرية نجمة التيك توك حنين حسام والتي أثارت الجدل قصتها وقضيتها مؤخراً ، والحكم بالسجن المشدد عشر سنوات على اثر التهم الموجهة لها في القضية المعروفة باسم “قضية فتيات تيك توك” فما هي قصة حنين حسام .

المحتويات

قصة حنين حسام كاملة .

بالبداية ، فإن حنين حسام كواحدة من مشاهير التيك توك تشارك متابعيها عدد من الفيديوهات والأخبار ويومياتها ، حتى قامت في أحد الأيام بنشر اعلان لتطبيق مشبوه بمقابل مالي دعت من خلاله الفتيات للدخول الى شات في غرف مغلقة مع الشباب وفتح لايفات وهذا ما كان السبب الرئيسي في حبسها ، وفيما يلي نستكمل لكم باقي الأسباب التي تسببت في حبسها والحكم عليها بالسجن 10 سنوات لحنين حسام، الطالبة بكلية الآثار جامعة القاهرة، وفتاة التيك توك الشهيرة، وفق الاتهامات التي وجهت إليها في التحقيقات، التي جاءت على رأسها التعدي على القيم والمبادئ الأسرية ونشر الفسق والفجور.


– استغلال الفتيات عبر البث المباشر بالاشتراك مع آخرين.

– الاتجار في البشر عبر عمل إعلان لتطبيق مشبوه، ودعوة الفتيات للدخول إلى شات في غرف مغلقة مع شباب، مقابل مبالغ مالية بالدولارات، مقابل ما تحققه من مشاهدة، ونشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها.

– كما وجهت إليها النيابة تهمة تشجيع المراهقات والفتيات على بث مقاطع مصورة مشابهة والهروب من العدالة والتخفي وتشفير الهواتف المحمول وكذلك الحسابات عبر التطبيقات المختلفة.

– القيام بأعمال تتنافى مع الآداب العام، وقيم المجتمع المصري، واستغلال حالة الضعف الاقتصادي، وحاجة الفتيات للعمل خاصة مع ارتفاع نسب البطالة خلال فترة كورونا.

ما هو الحكم على حنين حسام ؟

أثار الحكم الصادر بحق الناشطة على موقع تيك توك، حنين حسام، بالسجن المشدد عشر سنوات، وعلى رفاقها في القضية المعروفة باسم “قضية فتيات تيك توك” بالسجن ست سنوات مع غرامات مالية للجميع، جدلا وموجة من التعاطف، خاصة مع حنين الطالبة بكلية الآثار التي لا يتجاوز سنها العشرين عاما.

توجهت حنين حسام قبل ساعات من إلقاء القبض عليها، في بث على انستغرام، للرئيس المصري طالبة منه "إنصافها"

شُدِّد حكم السجن على حنين مقارنة بباقي المتهمين “بسبب غيابها عن جلسات المحاكمة” وقد كانت أثناء المحاكمة في حالة سراح.

بعد صدور الحكم نشرت حنين حسام فيديو على صفحتها على انستغرام تتوجه فيه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طالبة تدخله “لإنصافها” وإعادة محاكمتها.

الرأي العام في قضية حنين حسام

وحكت حنين في الفيديو، الذي كانت تبدو فيه منهارة، عن تفاصيل ما مرّت به منذ استدعائها للتحقيق أول مرة في أبريل/ نيسان 2022 مرورا بفترات الإيقاف والأحكام السابقة.

أما عن التهم المرتبطة بدعوة حنين فتيات للاشتراك في تطبيق “لايكي” والخروج في بث مباشر مقابل المال، فقد ساند كثيرون حنين في ما قالته في الفيديو الأخير، من أن التطبيق مستخدم على نطاق واسع ولم يتم إيقافه ولا إيقاف المسؤولين عنه، وأن كثيرين غيرها يروجون له في إطار عملهم كمؤثرين كنوع من الدعاية مقابل المال.

بينما لم ير متفاعلون مع المحتوى الذي قدمته حنين عبر منصات التواصل الاجتماعي “أي دليل على التهم التي حوكمت بها” وبعضهم استغرب توجيه تهمة الإتجار بالبشر ولم يفهموا علاقتها بما قدمته حنين ومودة على “تيك توك”.

كما اعتبر آخرون أن حنين وغيرها، خاصة بالنظر إلى سنهم، يحتاجون إلى التوجيه والتوعية لا السجن، وأنهم ضحايا في الأساس.

                     
السابق
عميد الادب العربي من هو ؟
التالي
تخلع ملابسها في البرد وتلبسها في الحر ولا تهرب من المطر ما هي

اترك تعليقاً