منوعات

ما يجب القيام به إذا تعرضت للدغة النحل

لأكتب: مدير – آخر تحديث: 18 يونيو 2022

ماذا تفعل إذا لدغتك نحلة؟


في الصيف يمكنك توقع لسعات النحل عندما تخرج للاستمتاع بالحدائق والنزهات. كل عام ، ترسل الحشرات اللاذعة أكثر من نصف مليون شخص إلى غرفة الطوارئ في الولايات المتحدة. لحماية عائلتك أثناء الأنشطة الخارجية هذا الصيف ، من المهم معرفة القبعة التي يجب أن تأخذها لدغة النحل وكيفية إزالة اللسعة

ما هي أعراض لدغة النحل؟

تعاني العديد من لسعات النحل من ألم حاد وحارق يتبعه بقعة حمراء في موقع اللدغة. من المحتمل أن ترى بقعة بيضاء صغيرة في مركز الجرح حيث اخترقت اللدغة الجلد. عادة ما يهدأ التورم والألم في غضون ساعات قليلة ، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يكون رد فعل الناس أكثر حدة. بالنسبة لهؤلاء الأفراد ، سيتوسع موقع اللدغة تدريجياً إلى حوالي 10 سنتيمترات في القطر ويجب أن تهدأ الأعراض في غضون خمسة إلى 10 أيام.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم حساسية من لسعات النحل ، يمكن أن يصابوا بالحساسية المفرطة ، والتي يمكن أن تكون قاتلة. تشمل بعض أعراض الحساسية المفرطة الطفح الجلدي أو خلايا النحل وتورم اللسان أو الحلق والغثيان والقيء والصفير والدوار وفقدان الوعي. اطلب العناية الطبية أو اتصل برقم Medicare على الفور إذا كان الشخص يعاني من أي أعراض لرد الفعل التحسسي الشديد هذا. إذا تم وصفه لهم ، فعليهم حمله معهم في جميع الأوقات واستخدامه فورًا عند ظهور العلامات والأعراض الأولى لرد فعل تحسسي شديد. للحالات الأقل خطورة ، هناك العديد من العلاجات والعلاجات لسعات النحل التي يمكنك إجراؤها في المنزل.

ماذا تفعل إذا لدغتك نحلة:

من المهم إزالة ذبابة النحل في أسرع وقت ممكن لمنع انتشار السم ، والذي يمكن أن يسبب رد فعل أكثر شدة. اضغط على الإبرة أو اكشطها ، أو اسحب حافة الجسم المسطح فوق اللحمة لإخراجها. إذا تُركت الإبرة في مكانها ، يمكن أن تخلق مساحة للعدوى أو تسبب رد فعل لجسم غريب. بعد إزالة الإبرة ، استخدم الصابون والماء البارد لتنظيف المنطقة. استخدم الكمادات الباردة ، مثل كيس الثلج ، لتخفيف بعض الألم. يمكنك أيضًا تناول الأدوية المضادة للالتهابات. لتهدئة رد الفعل المحلي ، يوصى باستخدام مضادات الهيستامين ومراهم الهيدروكورتيزون. من المفيد رفع طرفك إذا كانت اللدغة في أحد طرفي الجسم. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ردود أفعال أكثر شدة ، قد يختار مقدم الرعاية الصحية الخاص بك وصف المنشطات عن طريق الفم

كيف يمكنك منع لسعات النحل؟

أفضل طريقة لمنع لسعات النحل في حديقتك الخلفية هي تجنب خلايا النحل. يمكن أن تصبح مستعمرات النحل دفاعية وتهاجم كجبهة موحدة إذا شعرت أن عشها مهدد ، لذلك من الأفضل الاتصال بمراقب الآفات المرخص لإزالة العش. طريقة أخرى للوقاية هي تجنب وضع العطور أو الكولونيا قبل قضاء الوقت في الهواء الطلق ، حيث تنجذب السترات الصفراء والحشرات اللاذعة الأخرى إلى الروائح الحلوة. في أي مناسبة في الهواء الطلق ، تذكر تغطية الطعام والتخلص منه بشكل صحيح لردع الحشرات اللاسعة. لسوء الحظ ، في حين أن المواد الطاردة تعمل بشكل جيد مع البعوض والقراد ، فإن تأثيرها ضئيل على النحل والحشرات اللاذعة الأخرى ذات الصلة. إن وضع كل هذه النصائح في الاعتبار سيقلل من فرص إصابتك باللسع ويترك مجالًا لمزيد من المتعة الصيفية!

                     
السابق
اختبر نفسك .. اي نوع مشاعري uquiz.com اختبار
التالي
نتيجة فورية.. مقشر طبيعي للكعبين لتبييض وتنعيم فوري وقولي وداعاً للتشققات اَلْعَمِيقَةَ لِكُعُوبِ كَالْحَرِيرِ

اترك تعليقاً