منوعات

متطلبات وإجراءات الاستيراد في مصر

يمكن استخدام بطاقة الائتمان في أي مكان في العالم تقريبًا. يمكن للحامل إجراء عمليات شراء بدون نقود. يمكنك إجراء عمليات شراء وكسب المال وسداد ديونك ببطاقة بلاستيكية مرتبطة بحساب الشخص المصرفي. يتم إصدار بطاقات الائتمان من قبل البنوك والمؤسسات المالية. إذا كنت لا تريد أن تقلق بشأن حمل النقود في رحلاتك ، فنحن نوصي بأخذ بطاقة ائتمان.

المحتويات

ما هي بطاقة فيزا الائتمانية؟

شركة Visa Inc هي شركة متعددة الجنسيات ؛ هي شركة أمريكية تأسست عام 1985 ومقرها مدينة فوستر بولاية كاليفورنيا. تعمل هذه الشركة في مجال تكنولوجيا الدفع والخدمات المالية العالمية التي تتيح استخدام الأموال الإلكترونية للمستهلكين والشركات والبنوك والحكومات من خلال بطاقات تحمل علامة Visa التجارية.


تعد بطاقة Visa واحدة من بطاقات الائتمان الدولية التي بدأت بإطلاق نظام الدفع المالي هذا في عام 1985 ، لتوسيع نطاق إرسال هذه البطاقات للعملاء تدريجياً. في الوقت نفسه ، تم توزيع خرائط أخرى أيضًا من قبل مؤسسات أخرى ، حيث شعرت المجتمعات المحلية بالحاجة إلى نظام موحد. تدريجيًا ، تجمعت عدة بطاقات في الشبكة. في الستينيات ، صدرت هذه البطاقات بأسماء محلية في بعض البلدان.

تدريجيًا ، انضمت شبكات مختلفة ، منتشرة في بلدان مختلفة ، إلى الشبكة بناءً على الحاجة إلى تكامل النظام ، وفي عام 1975 تم إنشاء شبكة التأشيرات الدولية.

ما هي بطاقة الائتمان؟ بطاقة ماستر بطاقة ائتمان؟

ماستركارد هي بطاقة ائتمان دولية متعددة الجنسيات ؛ تعتبر أمريكية. يقع المقر الرئيسي لهذه الشركة في ويست تشيستر ، نيويورك. عملت هذه الشركة في مجال الخدمات المالية باسم Interbank Master Charge قبل أن تُعرف باسم Mastercard. خدمات هذه الشركة الكبيرة يمكن مقارنتها أيضًا بفيزا في مجال خدمات النقود الإلكترونية ، والطريقة التي يتم تقديمها بها هي نفسها خدمة Visa ، حيث تعمل كبوابة لمنتجات المؤسسات المالية والبنوك ، ومن خلال إدخال MasterCard العلامات التجارية على البطاقات وبوابات الدفع عبر الإنترنت لمواقع الويب.

يعود تاريخ إنشاء MasterCard إلى أوائل الستينيات. كان أول مصدري بطاقات الائتمان هم MasterCard و United Bank و Crocker National Bank و Wells Fargo Bank و Bank of California

مزايا بطاقة الائتمان :

▪ لا حاجة للمال

التهديد المستمر للمشترين والبائعين عند حمل أموال مادية هو خطر سرقة النقود. بالطبع ، مع بطاقات الدفع ، يتم القضاء على مخاطر سرقة النقود ويصبح أطراف المعاملة مرتاحين. من ناحية أخرى ، ينطوي النقل المادي للأموال بكميات كبيرة على مشاكل وصعوبات ، والتي سيحلها أيضًا استخدام بطاقات الدفع. يتم أيضًا استبعاد إمكانية الاحتيال باستخدام النقود المزيفة ، وهي مخاطر أخرى لاستخدام الأموال المادية ، من خلال هذه الطريقة.

▪ الاعتراف العالمي

واحدة من أهم ميزات بطاقة الائتمان هو الاعتراف بها في جميع أنحاء العالم. في حين أن بطاقات الخصم الصادرة في إيران مخصصة للاستخدام المحلي فقط ، يمكن استخدام بطاقات الخصم الدولية مثل Visa و Master Card في أي مكان في العالم إذا كنت بحاجة إلى التحويل إلى وحدة أخرى. عادةً ما يتم تنفيذ هذه المهمة بواسطة جهات إصدار البطاقات (جهات إصدار البطاقات مثل Visa و MasterCard). هذه الميزات مهمة جدًا فيما يتعلق بالمعاملات عبر الإنترنت التي يتم تكوينها من مواقع الويب لشركات مختلفة من جنسيات وعملات مختلفة ويمكن ذكرها كوظيفة فعالة لتسهيل المعاملات. نظرًا لأن العديد من الأطراف والأنظمة متورطة في المدفوعات الإلكترونية ، فهناك دائمًا إمكانية للتدخل في هذه الأنظمة ، حتى لو كان الاحتمال ضئيلًا.

▪ سرعة تحويل الأموال

في عمليات الشراء المادية ، تكون العملية عبارة عن إصدار فواتير (معالجة الفواتير) وإرسالها إلى العميل وأخيراً إرسال الدفعة من المشتري إلى البائع. تعتبر عمليات الشراء الكبيرة والمعاملات بين الشركات – التي تتم بين شركتين – عملية طويلة وتستغرق وقتًا طويلاً. بينما تتم هذه العملية مع مدفوعات البطاقات في أقل من دقيقة. يحتاج العميل فقط إلى إدخال رقم بطاقة الائتمان والمعلومات المتعلقة بالحساب لإتمام المعاملة بسرعة. لا يحتاج العميل إلى أي أجهزة أو برامج خاصة.

▪ قوانين حماية المستهلك

في بعض البلدان ، مثل الولايات المتحدة ، هناك قوانين لحماية مستهلكي هذه البطاقات ، تسمى قانون حماية ائتمان المستهلك. تحافظ هذه القواعد على الالتزامات المالية لحامل البطاقة في حالة السرقة عند مستوى ثابت. يتم تنفيذ هذه الالتزامات من قبل الشركة المصدرة مثل Visa و Master Card. وفقًا لهذه القواعد ، في حالة فقدان البطاقة ، من الوقت الذي يبلغ فيه المالك عن الخسارة للبنك ، وإذا تم استخدام البطاقة من قبل لص ، فإن المبلغ الإجمالي للرسوم المخصومة من حساب حامل البطاقة يصل إلى 50 دولارًا. يتم الاعتناء بالباقي من قبل جهة الإصدار ، وهي ميزة رئيسية لاستخدام بطاقة الائتمان هذه.

أنواع بطاقات الائتمان

نقدم أدناه أنواعًا مختلفة من بطاقات الائتمان الدولية:

  1. بطاقة الائتمان

يرتبط هذا النوع من البطاقات بحساب مصرفي وله حد ائتماني وفقًا لعقد العميل مع البنك أو مؤسسة الائتمان ؛ هذا يعني أنه يمكن لحامل البطاقة الشراء بقدر حد الائتمان الممنوح له من قبل البنك ، حتى بدون وجود أموال كافية في حسابه ، ودفع فاتورة البنك في نهاية الشهر.

  1. بطاقة الائتمان

بطاقة الخصم مرتبطة أيضًا بحساب مصرفي. لكن مع هذا الاختلاف. اعتمادًا على رصيد الحساب ، من الممكن استخدام بطاقة الائتمان.

3. بطاقة الائتمان مسبقة الدفع

تعتبر البطاقة مسبقة الدفع أيضًا بطاقة خصم ، ولكنها لا تحتوي على حساب ومبلغ الائتمان المخصص لها يسمح لصاحب الحساب بإجراء عمليات شراء ، ولكن يجب إعادة المبلغ المخصص للبطاقة إلى البنك على أقساط.

بالنسبة للتأشيرات ، تنقسم بطاقة الائتمان إلى فئتين:

جميع أنواع البطاقات الثلاثة المذكورة من النوع المادي.

هي بطاقة مسبقة الدفع تقدمها بعض البنوك أو المؤسسات المالية. وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من البطاقات مسبقة الدفع غير مقبول لدى جميع التجار وفقًا لسياساتهم.

كما ذكرنا سابقًا ، وفقًا لسياسة بوابة الدفع ، لا يُسمح بقبول كل نوع من أنواع البطاقات في بوابة الدفع. لهذا السبب ، إذا أراد المستخدم إجراء عملية شراء لأول مرة على موقع باستخدام بطاقة Mastercard افتراضية ، فمن الضروري

التوافق مع دعم هذا الموقع قبل شراء البطاقة لضمان قبول البطاقة الافتراضية. أيضًا ، تعتبر بطاقات الهدايا وبطاقات Travel MasterCards ذات طبيعة بطاقة الخصم ويتم قبولها في معظم مواقع التسوق عبر الإنترنت.

رسوم معاملات بطاقات الائتمان الدولية

رسوم معاملات بطاقة الائتمان هي مبلغ صغير يتم تطبيقه على صاحب الحساب في التحويل البنكي أو الشراء. تبلغ تكلفة تحويل الأموال إلى عملة أخرى 3٪ من إجمالي التكلفة.

هناك العديد من بطاقات الائتمان الدولية المتاحة ، والتي يقدم بعضها مزايا ومعدلات فائدة أفضل من غيرها.

ملاحظة أخيرة على بطاقة الائتمان

لا يتم قبول جميع البطاقات الدولية في المتاجر عبر الإنترنت ، فمن الأفضل وصف نوع البطاقة وشركتك لرحلتك للحصول على المشورة. قد يكون اختيار أفضل بطاقة ائتمان دولية أمرًا صعبًا ، ولكن كما ذكرنا ، من الأفضل الحصول على نصيحة حول نوع عملك وأفضل بطاقة ائتمان يمكنك استخدامها قبل السفر.

                     
السابق
من هي فجر السعيد الكويتيه ويكيبيديا ديانة شيعية ام سنية؟
التالي
تطلق على الفيرال المهمة التي تجذب الانتباه نقطة؟

اترك تعليقاً