سؤال وجواب

متى اندلعت حرب الفيتنام في اي عام

المحتويات

حرب فيتنام

أو الحرب الفيتنامية حيث يُطلق عليها الكثير من الأسماء منها اسم الحرب الهندوصينية الثانية، وفي فيتنام يطلق عليها حرب المقاومة ضد أمريكا أو ببساطة الحرب الأمريكية، وهو نزاع وقع في فيتنام ولاوس وكمبوديا ابتداءً من 1 نوفمبر 1955، حتى سقوط سايغون في 30 أبريل 1975. وهي ثاني الحروب الهندوصينية وكانت أطراف الحرب الرسمية فيتنام الشمالية وفيتنام الجنوبية. تلقى الجيش الفيتنامي الشمالي الدعم من الاتحاد السوفيتي، والصين، وحلفاء شيوعيين آخرين، أما الجيش الفيتنامي الجنوبي فقد تلقى الدعم من الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، وتايلاند وحلفاء آخرين مناهضين للشيوعية. يرى بعض الأمريكيين أن هذه الحرب كانت بمثابة حرب بالوكالة في حقبة الحرب الباردة. وغالبية الأمريكيين يعتقدون أن الحرب كانت غير اخلاقية وغير مبررة.

متى اندلعت حرب الفيتنام في اي عام

الاجابة الصحيحة هي : اندلع حرب الفيتنام في عام 1954م واستمرت حتى عام 1975م .


اسباب اندلاع حرب فيتنام

هنالك العديد من الأسباب الّتي أشعلت فتيل الحرب في فيتنام ومن هذه الأسباب ما يأتي:

  • الحرب التّحرريّة الّتي استمرت ثماني سنوات ضد المستعمر الفرنسي.
  • الحرب الّتي خاضها الفيتناميّون ضد المستعمر الياباني قبيل نهاية الحرب العالميّة الثانية.
  • تقسيم فيتنام إلى قسمين عام 1954م بعد مؤتمر جنيف الّذي عقد لإنهاء الحرب بين فرنسا وفيتنام، وبعد مغادرة فرنسا الأراضي الفيتناميّة تدخلت الولايات المتحدة الأمريكيّة لمساعدة حكومة فيتنام الجنوبية وعاصمتها سايغون عسكرياً.
  • إنشاء حكومة مستقلة في الجزء الجنوبي من فيتنام عام 1955م وإعلانها عدم المشاركة في أي استفتاء يخص الوحدة بين فيتنام الشّماليّة والجنوبيّة.
  • وفي عام 1957م أعلنت اللجنة المسؤولة عن مراقبة الوضع في فيتنام عن أن كلاً من فيتنام الجنوبيّة والشّماليّة قد خرقتا الاتفاقيات الخاصة بالحدود التي أصدرها مؤتمر جنيف عن طريق تجاوز الفيتناميين الجنوبيين للحدود وقيام الأخيرة بمطاردتهم، وفي عام 1960م أسست جبهة التحرير الوطنية المكلفة بالحرب ضد الولايات المتحدة الأمريكيّة وحكومة سايغون، وقد بلغ الصّراع مستوى عالياً بين شمال وجنوب فيتنام عندما أعلنت فيتنام الشّماليّة مساندتها للثوار في فيتنام الجنوبيّة ومنحهم العتاد والعدة للحرب.
                     
السابق
أوجب الشرع الإسلامي الذكاة في ما أحل من الحيوانات واستثني منها حيوانات هي
التالي
تصنف الاميبا على انه مخلوق وحيد الخلية مثال على الطلائعيات الشبيهة ب

اترك تعليقاً