منوعات

متى تستغفر الملائكة للعبد التائب للدكتور محمد داود

إذا كنت قد توسلت إلى شخص ما لأنك تظن أنه من الصالحين وأنت واثق ، فماذا لو كان الملائكة وحملة العرش هم الذين يصلون من أجلك هنا.

إذن ما يحدث هو أن الملائكة يهتمون بنا حقًا ، وكيف نفهم ذلك في سياق مختلف ، والذي يمكن أن يكون له مجموعة متنوعة من التفسيرات لما يسميه التفكير ، حول وضع الملائكة فيما يتعلق بالعملية الإبداعية لما قاله الله . “سأضع خليفة على الأرض”. قالوا: ألدخل من يفسد ويسفك الدماء ونحن نمجد تسبيحك ونقدسك؟أنا


كيف هو المعنى الصحيح؟ لا توجد إجابة محددة ترضي كل هذه التجارب النسبية التي نمر بها وتحدد دقة المبادئ التي نلتزم بها ، والتي تختلف من شخص لآخر بسبب العديد من العوامل المعقدة. لكن أن تطلب الملائكة مغفرة الله لخليقته أمر رائع ويتطلب المزيد من الفهم.

يقول الدكتور محمد داود في مقابلة مع محطة شهيرة إن لديك بشرى لكل تائب ، ولا تدع الخطية تمنعك من الله ، وأنت تجيب عندما تستغفر الملائكة من العبد التائب ، أن الملائكة هم حملوا عن العرش. من حولهم ، أي من الملائكة القريبين في المكانة والفضيلة ، يمجدون ربهم بحمد ، ويستغفرون لمن آمن ، وهذا من فوائد الإيمان وفضائله. إن الأفعال المذكورة في الآية كما سيوضح المقطع التالي تستغفر من الله تعالى.


اقرأ أيضًا:التنسيق والتكاليف والكليات المتوفرة والشروط 2023

يستشهد بالآية السابعة من سورة غافر التي تؤكد وصف دعاءهم للمؤمنين للاستغفار ، موضحا أن الاستغفار لا يكتمل إلا إذا فكرت فيه بقوله: “ربنا يحيطك بالرحمة على كل شيء. والمعرفة “. الله أعلم كل شيء ، أي النعمة ، أي أنها تشمل خطايانا ومعاصينا لأنفسنا ، وتشمل كل ما هو رحمة ومعرفة.

قال تعالى في سورة غافر “الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ * رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ وَعَدْتَهُمْ وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ * وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ تَقِ تَقِ On that day I أشفق عليه ، وهذا هو النصر العظيم “.

ثم يتابع سماحة الدكتور قائلاً أن هذه أخبار رائعة تهتم بها ملائكة العرش ، مؤكداً على أهمية النية والعزم كقوة للخلاص وطلب المساعدة ، فابدأ من جديد عندما تصل العبارة إلى تفهم. أو استطرادي.

قال تعالى “والذين جاهدوا من أجلنا سنقودهم بالتأكيد في طرقنا والله مع الفاعلين”.أنا

العديد من القصص ، سواء كانت هذه القصة حقيقية أو استعارية ، أوضحت الهدف ، مقاسة بالجهد والتصميم ، مثل قصة الرجل الذي قتل 99 شخصًا.


اقرأ أيضًا:Netflix مرتبك بشأن حظر مشاركة كلمة المرور

يشرح د. محمد داود في هذه الحلقة تحقيقًا آخر يتعلق بالآيتين السابقتين من سورة غفير ، والتي تظهر شخصًا في فترة صعبة. قد يصدم الإنسان ويتفاجأ من خيبة أمله في تحقيق ما قصده ، وأن الواقع يزداد سوءًا مع هذا الشر ، فلن يدعه يحققه أبدًا ، وقد يلاحق البعض هذه المزالق كدليل على عدم القبول ، ليس هناك شئ. الخطأ في ذلك هو أن الطريق ليس كاملاً ، والأشياء لا تسير على هذا النحو ، والله لا يثقل كاهل الروح بما يتجاوز قوتها.


اقرأ أيضًا:#Trend Biscotti بطريقتي الخاصة 😁 كيف أرى # كتبي الجميلة 🤩 #Book_laps #Iman_Said

وهل هناك أفعال تستغفر فيها الملائكة لأصحابها؟

إذا اتبعنا المعنى في الآيات نجد أن العادة والتخلص منها ليس دائما سهلا أو متاحا وهذه الفترة لها أجرها أيضا والملائكة تستغفر لك فتصلّي الملائكة كما تخبرنا الآيات. لا تيأسوا من روح الله.

وخلاصة كلامه ألا تدع خطية تبعدك عن الله ، إذا أخطأت فقم واستغفر ، وما دمت تحوّل قلبك إلى الله فأنا أعلم أنك مع الله. المرتبطة بها. “أنا لا أصر على الاستغفار ، رغم أنه يكررها سبعين مرة في اليوم”. حقًا.

                     
السابق
تفسير حلم رؤية اسم عبد الفتاح في المنام لابن سيرين
التالي
مدرستي: التسجيل، تسجيل الدخول، رابط منصة madrasati.sa

اترك تعليقاً