سؤال وجواب

متى تسلم الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية؟

المحتويات

متى تسلم الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية؟

متى تسلم الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية؟، يعد عبد الله الثاني بن الحسين الهاشمي هو ملك المملكة الأردنية الهاشمية منذ عام 1999 م، ونسلط الضوء في هذه المقالة على بعض المعلومات عن تسلم الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، ومتى تسلمها، فقد ورد سؤال مهم حول متى استلام جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية؟


متى تسلم الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية؟

صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني هو الحفيد الواحد والأربعين للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. وقد تسلم جلالته سلطاته الدستورية ملكا للمملكة الأردنية الهاشمية في السابع من شهر شباط 1999م، يوم وفاة والده جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.

متى تسلم الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية؟

الملك حسين ، الذي سافر بشكل متكرر إلى الولايات المتحدة للعلاج بعد تشخيص إصابته بالسرطان عام 1992 م ، انتقد شقيقه حسن في رسالة مفتوحة بعد عودته من غياب ستة أشهر عن الأردن أواخر عام 1998 م، وانتقد إدارة شقيقه الحسن للشأن الأردني في رسالة عامة، متهمًا إياه بإساءة استخدام سلطاته الدستورية في مدة نيابته عنه. في 24 كانون الثاني 1999 م، أي قبل وفاته بأسبوعين، فاجأ الحسين الجميع – بمن فيهم عبد الله الثاني الذي اعتقد أنه سيقضي كل حياته في الجيش – حيث عزل الحسن ونصب عبد الله وليًّا للعهد مكانه. وهي المرة الثانية له في المنصب؛ حيث تولّى ولاية العهد سابقًا في عام 1962 م حتى عام 1965 م.

في اي سنة تسلم الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية؟

في 24 كانون الثاني 1999 .

هل الملك عبدالله الثاني من سلالة الرسول؟

ينتمي الملك عبد الله الثاني إلى الجيل الثالث والأربعين من أحفاد النبي محمد. وقد تسلم سلطاته الدستورية ملكا للمملكة الأردنية الهاشمية في السابع من فبراير عام 1999 اليوم الذي توفى فيه والده الملك الحسين بن طلال.

ما هي ديانة الملك عبد الله الثاني؟

يعتنق الدين الاسلامي.
                     
السابق
كيفية الحصول على الرقم السري لموقع التنسيق الإلكتروني
التالي
جامعة الملك خالد توفر دورة مجانية عن بعد بشهادة معتمدة مهمة في الرخصة المهنية ومجال التعليم #shorts

اترك تعليقاً