سؤال وجواب

متى تمكن الملك مينا من توحيد مصر؟

متى تمكن الملك مينا من توحيد مصر؟يسعدناجدا انكم قمتم في زيارة موقع فيرال من جديد ، والان معكم اجابة سؤال “متى تمكن الملك مينا من توحيد مصر؟” أطلق المصريون القدماء على هذه الذكرى كذلك اسم “سما – تاوي”، أي “توحيد الأرضين” الذي تم على يد الملك”مينا” المعروف بـ “موحد القطرين”، لتبدأ مصر مرحلة جديدة من الوحدة السياسية وتأسيس أول دولة مركزية فى التاريخ منذ 3200 عام قبل الميلاد .

المحتويات


ينعكس تأكيد نارمر على “توحيد” مصر في الحقيقة ليس فقط على لوحة نارمر ، ولكن أيضًا على الختم الأسطواني ، وصناديق نارمر. تتضح أهمية التوحيد بالنسبة للمصريين القدماء من خلال حقيقة أن نارمر يظهر كالملك الأول على أختام المقبرة، وتحت اسم مينا، أول ملك في قوائم الملوك.
نعرمر كان ملك من ملوك الدولة القديمة في عصر الأسرات المصرية المبكرة القرن 31 قبل الميلاد، (حكم في فترة بين 3273 – 2987 قبل الميلاد) كان ملكاً مصرياً قديماً من عصر الأسرات المبكر.
أدرك الملك مينا الحاجة إلى بناء مدينة متوسطة الحجم يشرف منها على مصر العليا والسفلى ، فقام ببناء مدينة جديدة على الضفة الغربية لنهر النيل لتحل محل القرية “ميت رهينة” الحالية بمحافظة الجيزة، وقد كانت في بادئ الأمر قلعة حربية محاطة بسور أبيض، أراد بها صاحبها أن يحصن ويحمى المملكة من غارات أصحاب الشمال.
                     
السابق
معلومات عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؟
التالي
من هم اسياد الجزائر؟

اترك تعليقاً