منوعات

متى تم تحرير معتقل الخيام

فهرس

متى تم تحرير معتقل الخيام؟ وهو من السجون البارزة التي شيدت إبان الاحتلال الفرنسي في دولة لبنان العربية ، حيث أصبحت من المقرات العسكرية الرئيسية في جنوب هذا البلد ، وسيطر الجيش على هذه السجون. الثكنات وجعلها من مقارهم المهمة لاغراض عديدة منها “مركز استجواب واستجواب”. مواضيع مهمة.

المحتويات

معلومات عن سجن الخيام

سجن الخيام من أبرز السجون في مدينة الخيام جنوب فلسطين. ثلاثة آلاف شخص استشهد اثنان وعشرون منهم جراء التعذيب الذي تعرضوا له على أيدي مجموعة من الإداريين منهم: عامر الفاخوري ، حسين فاعور ، وجان عسيدي.


انظر أيضا: دورة سجن كم شهر 1443

متى تم تحرير معتقل الخيام؟

تم تحرير سجن الخيام في الثالث والعشرون من مايو 2000 م. تم ذلك بسبب هروب أحد النزلاء من السجن ، والبقاء فيه معاناة ، محاطة بالجبال والتلال من جميع الجهات ، داخل زنزانته الستين ولا يقل طولها عن 90 سم ، داخلها. توضع كل حجرة أربعة سجناء ، ومن هنا تبدأ معاناة الأسرى ، بداخلها ، بالإضافة إلى مختلف أنواع التعذيب.

انظر أيضا: رابط لنتائج السجن القبول المبدئي 1443 لرتبة جندي

أين هو معتقل الخيام؟

يقع معتقل الخيام في مدينة الخيام ، حيث يقع على تلة عالية ، ولأنه من السجون الرئيسية ، فإنه يخضع لرقابة عن كثب ، وتحيط به ارتفاعات شاهقة من جميع الجهات ، حيث يطل على الجولان السوري. مرتفعات تتكون من خمسة أبنية ، كل منها يتكون من: 20 غرفة ، بحيث تختلف مساحتها بشكل كبير ، يصل طولها وعرضها إلى مترين ، ويعاني النزلاء في داخلها الكثير.

انظر أيضا: من هو مدير عام السجون في السعودية؟

بهذا القدر من المعلومات وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان: متى تم تحرير معتقل الخيام؟ وفيه أجبنا على السؤال المطروح سابقاً ، إضافة إلى توفير بعض المعلومات عن معتقل الخيام ومكان وجوده في سياق ما تقدم.

                     
السابق
هل حقا داعش تخطط لتفجيرين اخرين في المملكة
التالي
حل كتاب المعاصر البوكليت للصف الثالث الثانوي امتحان ٣٣و ٣٤

اترك تعليقاً