منوعات

متى دوام البنوك … متى تفتح الدوامات في البنوك بعد العيد الأضحى 2022 (مواعيد عمل دوام البنوك) 1443

ما هو وقت البنوك؟ ومتى تفتح البنوك بعد عيد الأضحى ، ومتى تفتح البنوك بعد عيد الأضحى 2022-1443 حيث أن عيد الأضحى يندرج ضمن قائمة الأعياد الإسلامية التي يدفع فيها عمال القطاع الخاص والعام إجازة رسمية ، وفقا لبيان صادر عن الخدمة المدنية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة ، وسوف نبلغكم بمزيد من التفاصيل حول موعد هذه الإجازة في السطور القادمة.


تحديث جديد اليوم الاثنين 11 يوليو 2022 م


في هذه المقالة سوف تجد

المحتويات

متى تفتح البنوك أبوابها بعد عيد الأضحى 2022-1443

تقرر – إن شاء الله – أن تبدأ ساعات العمل المصرفي بعد عيد الأضحى في جميع البنوك الحكومية في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء 13 يوليو 2022 م الموافق 14 ذو الحجة 1443 هـ.

الجدير بالذكر أن العطلة الرسمية خلال عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية 1443-2022 تدخل ضمن الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر وفق أحكام قانون العمل والقوانين المعمول بها بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمال. في السعودية.


عطلة عيد الأضحى المبارك 2022

يأخذ كل من القطاعين الخاص والعام عطلة عيد الأضحى الرسمية ، وعلى الرغم من الاختلاف في موعد العطلة بين القطاعين ، إلا أن موعد العطلة قريب جدًا ، وتبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 يوم الخميس 7 ذي القعدة. – حجة 1443 هـ التي تصادف الترنيمة الميلادية في 6 يوليو 2022.

تمت الموافقة على هذا التاريخ وفقًا للبيان الذي نشره البنك المركزي السعودي يوم الاثنين 4 مارس 2022. ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية لديها عدد كبير من الفروع البنكية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة ، بالإضافة إلى إلى فروع نقل البيانات.

ما هي مدة عطلة عيد الأضحى؟

اعتاد البنك المركزي السعودي أن يضمن لجميع العاملين في مختلف فروع البنوك أيام العطل الرسمية في الأعياد الدينية ، بما في ذلك عطلة عيد الأضحى المبارك والتي تقدر بخمسة أيام تبدأ في 7 ذو الحجة 1443 هـ وتنتهي في 6 يوليو 2022 م.

بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص ، يختلف الوضع بالنسبة لهم حيث أن الإجازة التي يحصلون عليها هي 4 أيام فقط حيث تبدأ في يوم وقف عرفات الذي يصادف يوم الجمعة ، وينتهي يوم الثلاثاء بعد ذلك مباشرة.

دوائر القطاع العام تحسب عطلة عيد الأضحى الرسمية لمدة 9 أيام ، إذ تبدأ العطلة يوم الاثنين الموافق الخامس من ذي الحجة 1443 هـ ، وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من ذي الحجة 1443 هـ.

فروع البنوك العاملة خلال عيد الأضحى

حدد البنك المركزي السعودي عددًا من الفروع التابعة لبنوك مختلفة تفتح أبوابها لجميع زوار المملكة والحجاج والمعتمرين والزوار خلال أيام عيد الأضحى لعام 2022-1443 ، وتحت تلك الفروع. ما يلي:

  • جميع مراكز تحويل الأموال التي تفتح البنوك في الأماكن التي يلزم أن يكون لها مقار في فترات مختلفة من أيام عيد الأضحى.
  • جميع فروع البنوك وجميع فروعها الموسمية العاملة في الحرمين الشريفين ومكة والمدينة المنورة.
  • جميع فروع البنوك وجميع فروعها الموسمية المتواجدة في مناطق المعابر الحدودية.

إجازة عيد الأضحى هي إحدى الإجازات الرسمية التي تتبناها المملكة العربية السعودية كل عام ، وقد تختلف المدة المقدرة للإجازة حسب الصناعة حسب ظروف العمل.

                     
السابق
شرح و حل الدرس الثالث من الوحدة الاولى كتاب جيم Gem
التالي
اعبر شفويا عن موقف استطعت فيه بملاحظة ايماءات الوجه وحركات الجسد تحديد مشاعر الاخرين؟

اترك تعليقاً