اخبار حصرية

متى عيد الام 2022 في السعودية

متى عيد الام 2022 في السعودية عيد الام ، عيد سنوى يحتفل به العرب في كل الدول العربية ومنها السعودية و اوروبا و امريكا و بلاد كثيره حول العالم. فى السعودية يحتفل فيه بتاريخ يوم 21 مارس لتكريم الأمهات على ما قدموه للابناء والبنات من تربية وتضحية وتنازلات وحياة كريمة لهم منذ الطفولة حتى الكبر.

المحتويات

متى عيد الام 2022 في السعودية

عيد الأم يأتي في 21 مارس من كل عام، حيث خصص هذا اليوم للاحتفال به,وذلك لتكريم الأمهات واعترافا بدورهن الفعال في حماية المجتمعات عبر تنشئة أفراد صالحين قادرين على النهضة بأنفسهم ومجتمعهم. وكان اختيار هذا اليوم الذي يوافق اليوم الأول من بداية فصل الربيع للدلالة على العطاء والخير والجمال والحياة والمحبة وهي كلها المعاني التي تمنحها لنا الأم في حياتها، فكأن وجود الأم بيننا هو بمثابة الربيع لحياتنا بوجودها ننعم بالمحبة والجمال وهي السبب في العطاء والجمال الذي تتلوّن به حياتنا.


كم يوم باقي عى عيد الام 2022 في السعودية

يصادف تاريخ عيد الام لعام 2022 – 1443 يوم الحادي والعشرون 21 من شهر مارس الجاري 2022 وفيه هذا اليوم يبدأ الابناء في تحضير هدايا عيد الأم، واختيار التوقيت الانسب من أجل مفاجأة الأم بالكلمات الطيبة والهدايا القيمة التي لا تكفي لها تقديرا لما قدمته لابنائها، فهذه المناسبة من المناسبات الهامة التي ينتظرها كافة الأبناء للتعبير عن حبهم لأمهاتهم.

متى يصادف تاريخ عيد الام 2022 في المملكة السعودية

يذكر انه يختلف تاريخ عيد الأم لعام 2022 من دولة لأخرى،ففي السعودية يصادف تاريخ عيد الام 2022 يوم 21 مارس لهذا الشهر ,ولكن في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو.

في اي يوم يصادف موعد عيد الام 2022 في السعودية 1443

يصادف يوم عيد الأم يوم 21 من شهر مارس سنويًا فيالسعودية. ويكون موعد عيد الأم 2022 في السعودية يوم الاثنين الموافق 21 مارس 2022 – 1443 ,وعليه تبدأ احتفالات الابناء بتقديم الهدايا والكلمات الطيبة والحنونة للامهات تقديرا لهم على مجهوداتهم طوال حياتهم والتضحيات التي قدموهن للابناء طوال المسيرة الاسرية.

                     
السابق
متى عيد الام 2022 في الامارات
التالي
الأهلي ضد المريخ

اترك تعليقاً